التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التعليم العالي العراقية استكمال نتائج القبول المركزي 2017 للجامعات العراقية الحكومية، وإعلان النتائج عبر موقع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة والمواقع الرسمية، وذلك أثناء تفقد الدكتور عبد الرازق العيسى لسير عمليات فحص طلبات الالتحاق الجامعي تمهيداً لإعلان النتائج بكل رسمي.

حدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي موعد ظهور نتائج القبول المركزي للجامعات العراقية للعام الدراسي 2017-2018، وذلك يوم الأحد المقبل الموافق الخامس عشر نت شهر أكتوبر 2017، مثنيا سيادته على حجم الإنجاز الذي قام به العاملون في موقع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة.

اعلان نتائج القبول المركزي 2018 في العراق

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، ستعقد مؤتمرها الصحفي للإعلان عن نتائج القبول المركزي في الجامعات العراقية الأحد القادم، عقبها سيتمكن الطلاب من التعرف على نتائج الترشيح للكليات، وفق الرغبات المحددة والحدود الدنيا للقبول بكل جامعة عراقية وما يتبعها من كليات.

ظهرت الآن نتائج القبول المركزي في الجامعات والمعاهد العراقية على موقع دائرة الدراسات بالرقم الامتحاني وأوضح وزير التعليم انه سيتم اعادة فتح الموقع لاستقبال طلبات الاعتراض، وبداية نت الغد يمكن للطلاب مراجعة كلياتهم.

الدكتور عبد الرازق العيسى صرح بأن نتائج القبول المركزي 2018 في الجامعات العراقية، أنجزت في وقت قياسي لم يحدث منذ سنوات، ووجه الشكر للقائمين على ذلك، مشيرا لجاهزية الجامعات لاستقبال الطلاب الجدد للعام الدراسي المقبل 2017-2018، وأن مؤشرات العام الدراسي الجديد تثير روح من التفاؤل والإيجابية في انضباط العملية التعليمية.

رابط الاستعلام عن نتائج قبولات الجامعات العراقية موقع داثرة الدراسات

الاستعلام عن نتائج قبولات الجامعات العراقية 2017-2018، سيكون من موقع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة التابعة للتعليم العالي في العراق على الموقع التالي:

نتائج قبولات الجامعات العراقية

البوابة الإلكترونية لدائرة الدراسات والتخطي والمتابعة تعرض كذلك دليل القبول المركزي ودليل قبول الجامعات الأهلية للعام الدراسي المقبل بجانب تفعيل استعلام نتائج القبول المركزي 2018 قريباً.

تحديث : تعقد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مؤتمرها الصحفي  الأحد 15 أكتوبر لاعن تفاصيل نتائج القبل المركزي 2018، وسيتم نشر الحدود الدنيا في نتائج قبولات الجامعات العراقية، ومواعيد بدء قبول التقديم على الكليات الأهلية .

تحديث 15-10-2017: حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية الساعة 12 ظهرا كموعد لعقد المؤتمر الصحفي للإعلان عن ظهور نتائج القبول المركزي 2017 على ان تتاح النتائج بعدها على موقع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة.

تحديث : ساعات قليلة ويتاح جميع معدلات قبولات الجامعات العراقية، حيث من المقرر نشر نتائج القبول المركزي 2018هقب الثانية عشر ظهراً اليوم الأحد فور انتهاء المؤتمر الصحفي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!