التخطي إلى المحتوى

تحدد اليوم 11 أوت للاستعلام عن نتائج التوجيه الجامعي 2017 من موقع التسجيلات الجامعية المرحلة الأولي لطلاب شهادة البكالوريا بمختلف شُعبها، حيث يتعرف اليوم الطلاب البكالوريا على نتائج الوجيه 2017 لخوض مرحلة جديدة من مراحل رزنامة التسجيلات الجامعية 2017-2018 .

وفر رزنامة تسجيلات الطلاب من شهادة البكالوريا 2017 في المرحلة الأولية من التسجيلات الجامعية 2017، فقد انتهت مرحلة التسجيلات الأولية والتي اعقبها مرحلة تأكيد التسجيلات ثم المراجعة الألية لمدخلات الطلاب، لنصل للمرحلة الحالية وهي استعلام نتائج الوجيه الجامعي 2017 .

موقع نتائج التوجيه الجامعي 2017

استعلام نتائج التوجيه الجامعي للعام 2017-2018، سيترتب عليها دخول الطالب وفي واحدة من  أربع حالات وفق ما ستسفر عنه نتيجة التوجيه الأولي، أولها وهي موافقة نتائج التسجيل ورغبة التسجيل للطالب مع نفس الاختصاص الراغب فيه، وهنا سيتم الانتظار لمرحلة التسجيل الإداري والتي ستعقب اجازة عيد الأضحى خلال شهر سبتمبر المقبل.

الحالة الثانية هي عدم ترشح الطالب أو توافق رغبات التسجيل له مع الاختيارات التي دونها، وسيمنح على خلفية هذا الحالة فرصة جديد للتسجيلات الجامعية، والحالية الثالثة ستكون ترشح الطلاب للبعد المدارس العليا والتي تحتاج مقابلة شخصية لتأكيد القبول، والمرحلة الرابعة والتي ظهر نتيجة الترشيح على واحدة من المن التي لا يرغب الطالب لاستكمال دراسته فيها، وسيكون للطالب فرصة أخرى لإعادة الاختيار.

المقابلات الشخصية لبعض حالات التوجيه الجامعي ستكون يومي 12 و 13 أوت، يعقبها ظهور نتائج التوجيه الجامعي 2017 لجميع طلاب البكالوريا يوم 16 أوت 2017 ، وستكمل عملية التسجيلات الإدارية لجميع الطلاب مع بداية شهر سبتمبر بما ستشمله من مراحل الإيواء الجامعي.

رابط موقع التسجيلات الجامعية نتائج التوجيه

الاستعلام من موقع التسجيلات الجامعية 2017 عن نتائج الوجيه من الموقع الرسمي وهو:

نتائج التوجيه 2017 للجامعات

الاستعلام يكون ببيانات التسجيل الخاصة بالطلاب من الموقع  المبين بعالية نتائج التوجيه الجامعي .

تحديث : مرحلة التسجيلات الادارية ستكون خلال شهر سبتمر 2017، وستظهر نتائج تلك المرحلة يوم 9 سبتمبر 2017 وفق التصريحات الصادرة عن مصادر مطلعة بوزارة التعليم العالي، ومتاح الأن الاستعلام عن نتائج التوجيه الجامعي 2017 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!