التخطي إلى المحتوى

فتح موقع التسجيلات الجامعية النهائية 2021، استعلام نتائج التوجيه الجامعي لطلاب البكالوريا وفق خطة رزنامة التسجيلات الجامعية الأولية للعام الدراسي 2021-2022، والتي اعلن عن امتدادها خلال الفترة من 4 وحتى 9 سبتمبر الجاري، وبعد انتهاء مرحلة تأكيد التسجيلات لنصل لمرحلة جديدة بعد ظهور نتائج التوجيه الجامعي orientation-esi.dz .

بعد أن أتيحت الآن الاستعلام عن نتائج التوجيه الجامعي لطلاب البكالوريا من خلال رابط موقع التسجيلات الجامعية ، حيث يتم الدخول للموقع من خلال الربط المرفق أدناة، ومنه تحديد اللغة ثن الاستعلام عن نتائج ترشيح الطلاب للالتحاق بواحدة من جامعات وزارة التعليم العالي لاستكمال دراسة البكالوريوس وما يعادلها.

استعلام نتائج التوجيه الجامعي موقع التسجيلات الجامعية 2021

انتهت مرحلة التسجيلات الجامعة الأولية والتي كان مقرر لها الفترة ما بين 27 جوليه وحتى 8 أوت 2021، وفق مواعيد رزنامة التسجيلات وما جاء في دليل القبول الجامعي، ثم أعقبها مرحلة تأكيد التسجيلات والتي اعقبها مرحلة المراجعة الإلكتروني أو الألية لطلبات التسجيل في الكليات الجامعة، لتعلن نتائج التوجيهي الجامعي اليوم 8 أوت 2021.

تعقب مرحلة الاستعلام عن نتائج التوجيه من موقع التسجيلات الجامعية ، التسجيل الإداري والمقرر له شهر سبتمبر المقبل وذلك للطلاب الذي تحصل على الاختصاص الراغب فيه، وباقي الفئات إما سيتم منحهم فرصة ثانية لإعادة التوجيه، أو إجراء المقابلات الشخصية مثلما الحال في المدارس العليا للأساتذة لتحديد القبول من عدمه، أو حصول الطالب على التخصص بمدينة غير التي رغب فيها، وهنا يتاح له فرصة أخرى أيضا من خلال الدخول لموقع الأرضية الرقمية للتسجيلات الجامعية.

رابط موقع التسجيلات الجامعية orientation-esi.dz

الاستعلام عن نتائج التوجيه الجامعية 2021 يكون من خلال رابط موقع التسجيلات الجامعية وهو:

النسب التي تحققت للقبول الجامعي سنرفقها لكم بعد قليل في إطار متابعة نتائج التسجيلات الجامعية المرحلة الأولى .

التحويلات الجامعية

تنطلق مرحلة التحويلات الجامعية ضمن التسجيلات النهائية من يوم السبت الموافق 4 سبتمبر 2021، ويمكن الدخول على الأرضية الرقمية وإيداع ملفات التحويل من جامعة لأخرى، أو من تخصص لأخر وفق الضوابط والاشتراطات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!