التخطي إلى المحتوى

تواصل وزارة الإسكان تقديم المزيد من المشروعات الهامة التى تستهدف رفع المعاناه عن المواطنين وتوفير حياة أفضل لهم، ويأتى مشروع بيت الوطن كواحد من هذه المشاريع الهامة، والتى أعلنت عنها الوزارة فى وقت سابق، ويتضمن هذا المشروع طرح مايقرب من 3730 قطعة أرض فى تسعة مدن جديدة و6220 شقة سكنية فى ثمانية مدن جديدة، ومن خلال موقعنا إيجى سكوب نتعرف سويا على شروط الحجز والخطوات المتبعة للحصول على الوحدات التابعة ل هيئة المجتمعات العمرانية للمقيمين بالخارج.

هيئة المجتمعات العمرانية

أعلنت الوزارة عن فتح باب التقديم لهذه الوحدات، وهناك مجموعة من الخطوات التى يجب الإلتزام بها لإتمام عملية الحجز والتى يأتى فى مقدمتها سداد المبلغ المطلوب للحجز على أن يكون الدفع بالعملة الخضراء وذلك عن طريق حساب خارج مصر، ويتم التسجيل من خلال الدخول على الرابط الذى خصصته الوزارة والذى يأتى بالتعاون مع وزارة الإتصالات والذى سنتعرف عليه فى هذا المقال.

شروط الحصول على وحدات مبادرة بيت الوطن

حددت الوزارة مجموعة من الشروط الواجب توافرها فى الأشخاص الراغبين فى الحجز والتى يأتى فى مقدمتها ألا يقل سن الحاجز عن 21 عاما، وأن تكون المبالغ المالية المطلوبة لحجز هذه الوحدات والأراضى موجودة فعليا فى حساب العميل قبل البدء بإتمام إجراءات الحجز بمدة لا تقل عن ستون يوما وفقا لما أعلنته الوزارة، حيث تعتبر المبادرة فى إطار سعر الحكومة إلى توفير العملة الصعبة.

رابط التسجيل فى وحدات مشروع بيت الوطن

يمكن التسجيل للحصول على الوحدات من خلال: الموقع الرسمى لحجز الأراضى للمصريين بالخارج وذلك فى إطار مبادرة بيت الوطن

خطوات التسجيل فى مبادرة بيت الوطن

  1.  إدخال البيانات الخاصة بالشخص والتى منها الأسم بالكامل والرقم القومى.
  2. إختيار الشقة أو قطعة الأرض التى يرغب الشخص فى حجزها وفقا للمساحات المعروضة والشروط الخاصة بها، والتى يمكن الإطلاع عليها فى الوقت ذاته.

تبدأ عملية الحجز إبتداء من الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء، ويلزم لإضافة شركاء إتمام عملية الحجز أولا، ويستوجب على الحاجز أن يقوم بتقديم أصول المستندات التى تمت على أساسها عملية الحجز، وحالة وجود أية بيانات مخالفة أو معلومات مغلوطة يصبح الحجز لاغيا، وتختلف المساحات الخاصة بهذه الوحدات والأراضى تبعا لإختلاف المدن المطروحة بها.

الوحدات التى عرضها مشروع بيت الوطن توجد فى العديد من المدن الجديدة مثل مدينة 6 أكتوبر والعاشر من رمضان ومدينة بدر وغيرها من المدن الآخرى، على أن يتم البدء فى تسليم هذه الأراضى والوحدات السكنية خلال العام الميلادى المقبل 2018.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!