التخطي إلى المحتوى

تعاود درجات الحرارة إرتفاعها مجددا بعد حالة الإنخفاض التى شهدتها على مدار الأيام القليلة الماضية، حيث أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن كافة أنحاء الجمهورية ستشهد طقسا غير مستقرا خلال الفترة الحالية، حيث تجتاح البلاد موجة حرارية تصل إلى أعلى معدلات لها يومى السبت والأحد القادمين، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم الأثنين المقبل لتبدأ فى الإنكسار بصورة تدريجية إبتداء من يوم الثلاثاء القادم، حالة الطقس اليوم السبت 29-4-2017 فى تقرير كامل عبر موقعنا إيجى سكوب.

تأتى هذه الموجة الحارة بعد موجة آخرى مماثلة لها كانت قد ضربت البلاد فى وقت سابق، ومن المتوقع أن يصاحبها سقوط أمطارا خفيفة على معظم الأنحاء وتحديدا فى محافظات سيناء والبحر الأحمر والسواحل الشمالية، وقد كشفت الأرصاد الجوية عن سبب هذه الموجة والذى يرجع إلى وجود كتلة هوائية ساخنة قادمة من منخفض السودان والتى تأتى محملة بالرمال والأتربة والشوائب.

أكدت الأرصاد أن هذه الموجات الحرارية المتكررة التى تضرب البلاد بين الحين والآخر، تعد إحدى سمات فصل الربيع الذى نتعايش أيامه حاليا، وكذلك رياح الخماسين، لافتة إلى أن ما يحدث هو أمر طبيعى، وقد نصحت الهيئة المواطنين بضرورة الإبتعاد عن أشعة الشمس المباشرة وتناول كميات كبيرة من المياه والسوائل، وبخاصة أن جسم الإنسان يفقد الكثير من السوائل نتيجة إرتفاع درجات الحرارة.

حالة الطقس اليوم السبت 29-4-2017

أعلنت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم، حيث  من المتوقع أن يشهد إرتفاعا كبيرا فى درجات الحرارة تأثرا بالموجة الحارة التى تضرب البلاد والتى من المقرر أن تستمر على مدار ثلاثة أياما متواصلة، حيث يسود طقسا مائل للحرارة شمالا، شديد الحرارة جنوبا، ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة نسبيا خلال ساعات الليل ليسود طقسا لطيفا على كافة الأنحاء.

تقل الرؤية بسبب الشوائب والأتربة العالقة، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة والتى تعطى فرصة لسقوط الأمطار بصورة خفيفة، هذا مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، وفيما يتعلق بحالتى البحر الأحمر والمتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة وإرتفاع الأمواج يصل إلى مترين مع نشاط الرياح.

متوسط درجات الحرارة نهارا اليوم تتخطى الثلاثين فى القاهرة الكبرى ومحافظات الدلتا والوجة البحرى، وتنخفض بحوالى درجتين فى الإسكندرية ومطروح وعلى طول السواحل الشمالية، بينما ترتفع فى الصعيد حوالى خمسة درجات عن نظيرتها فى القاهرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!