التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية الوطنية، عن موعد تسجيلات مسابقة توظيف الاساتذة 2017 -2018، بخلاف تحديد عدد مناصب مسابقة الاساتذة الجديدة بأطوار التعليم الثلاثة للمدرسة الابتدائية والتعليم المتوسط والتعليم الثانوي، وتم تحديد موعد فتح بوابة التسجيل في موقع الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية بجميع الولايات الجزائرية ولكافة التخصصات والمناصب التي سنزودكم ببيانها .

وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت أكدت منذ عدة أيام على إنهاء ملف مسابقة توظيف الأساتذة بعنوان 2016، عقب فتح موقع الأرضية الرقمية للاستفادة من قائمة الأساتذة الاحتياطين من هم ضمن القائمة الولائية أو القائمة الوطنية، والمقرر انتهاء التقديم عليهما يوم 27 أفريل الحالي، بعدها يتم التحضير لإعادة تفعيل الموقع وبداية مرحلة تسجيلات مسابقة توظيف الاساتذة 2017 .

مواعيد بدء تسجيلات مسابقة توظيف الاساتذة 2017 وعدد المناصب

تقرر أن يكون موعد البدء في تلقي إيداع ملفات تسجيل المتقدمين على مسابقة توظيف الأساتذة بعنوان 2017-2018 بدايةً من يوم 2 ماي 2017، على أن تعقد المسابقة رسمياً بتاريخ 29 جوان 2017 ،وبعدها سيتم تحديد موعد إجراء مسابقة الترقية لرتية أستاذ رئيسي والعديد من الرتب التعليمية بأطوار التعليم الثلاثة

أضافت انه قد تم حصر احتياجات كافة قطاعات التربية بالولايات، بعد تنظيم عدة ندوات جهوية، حيث تم توظيف بعض المتعاقدين بسبب عدم ظهور مواد تدريسهم على موقع الأرضية الرقمية لوزارة التربية، وأكدت أن عدد المناصب والتي سيتم اختيار من تسجيلات مسابقة توظيف الاساتذة 2017 ، ستصل لحوالي 10 آلاف منصب،بقطاع التربية.

مسابقة الاساتذة 2017 ستقام بطريقة مختلفة لاختبارات تقديم العام الماضي، حيث ستجرى المسابقة على أساس الاختبارات الكتابية، وليس عن طريق المقابلات، وستكمل وزارة التربية حالياً الاستفادة من قائمة الاحتياطين قبل غلق الأرضية الرقمية يوم 27 أفريل القادم، وفيما يلي بيان بعدد التخصصات المطلوبة والمسموح التقديم عليها:

تسجيلات مسابقة توظيف الاساتذة 2017 و عدد مناصب مسابقة الأساتذة الجديدة
تسجيلات مسابقة توظيف الاساتذة 2017 و عدد مناصب مسابقة الأساتذة الجديدة
تسجيلات مسابقة توظيف الاساتذة 2017 و عدد مناصب مسابقة الأساتذة الجديدة
تسجيلات مسابقة توظيف الاساتذة 2017 و عدد مناصب مسابقة الأساتذة الجديدة

موقع الأرضية الرقمية و التسجيل في مسابقة الاساتذة 2017-2018

الرابط الرسمي لموقع الأرضية الرقمية والمقرر تفعيلة من جديد يوم 2-5-2017 لاستقبال الخريجين والمؤهلات والتخصصات العلمية للتسجيل في مسابقة الاساتذة 2017 هي:

رابط تسجيل مسابقة الأساتذة الجديد

موقع الأرضية الرقمية مسابقة الاساتذة

سنوضح لكم قريباً ما يتعلق بشروط التسجيل وكيفية إعداد الملف ضمن تسجيلات مسابقة توظيف الاساتذة 2017 -2018.

تحديث : تنتهي اليوم مرحلة فتح الأرضية الرقمية لاستقبال تسجيلات القائمة الوطنية وفق الخطة الزمنية التي أعدتها وزارة التربية والطنية، وبذلك يتم غلق مسابقة الأساتذة بعنوان 2016 للاستفادة من الاحتياطيين، في انتظار مسابقة توظيف 2017.

تحديث : اليوم 2 مايو 2017 بداية فتح موقع الارضية الرقمية لاستقبال تسجيلات مسابقة توظيف الأساتذة 2017 وفق القواعد التي حددتها وزارة التربية الوطنية لتخصصات بأطوار التعليم الثلاثة، على رابط تسجيلات مسابقة توظيف الاساتذة 2017.

تحديث: بدأ اليوم إيداع ملفات المتقدمين لوظائف الأساتذة 2017 وكذلك التسجيل بمسابقة توظيف الأساتذة 2017، وصرحت وزيرة التربية الوطنية أنة سيتم استغلال القوائم الاحتياطية لعام 2016، كما سيتم إجراء مسابقة أخري للتخصصات التي لا يوجد  لها احتياطي وبالتحديد مواد الفيزياء والرياضيات واللغة الامازيغية، كما أضافت أن عام 2018 سيتم خلاله أجراء مسابقة عادية للاساتذة، والتسجيل في مسابقة 2017 سيكون من خلال الارضية الرقمية الالكترونية  وهو نفس موقع تسجيل المسابقة.

مرفق بعالية عدد المناصب الرسمية الصدر عن وزارة التربية الوطنية، لجميع أطوار التعليم، وستنطلق اليوم 7 مايو 2017 تسجيلات مسابقة الاساتذة 2017 لجميع الولايات على 10009 منصب .

تحديث : عدد مناسب مسابقة توظيف الأساتذة وكافة التفاصيل عنها موضحة بالربط المرفق بعالية، حيث بدأت اليوم التسجيل على وظائف أستاذ تعليم ثانوي وأستاذ التعليم المتوسط والتعليم الابتدائي للغة الامازغية، بخلاف مسابقة الإداريين 2017 .

تحديث : تسجيلات مسابقة الاساتذة ومسابقة الإداريين من نفس رابط موقع وزارة التربية الوطنية سواء كان على لمسابقة المقتصدين أو مشرف التربية أو مستشار التوجيه .

تحديث : التسجيل فسي مسابقة الأساتذة 2017 لأستاذ التعليم الثانوي والمتوسط ومناصب مشرف التوجيه ومسابقة المقتصدين، وكافة فروع مسابقة الإداريين 2017، متاح على موقع وزارة التربية الوطنية الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!