التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الحج والعمر بدء تدشين رابط المسار الالكتروني وزارة الحج السعودية 1439، وتم نشر خطوات تسجيل حج الداخل 1439 بالفيديو للتيسري على المواطنين والمقيمين، في إجراءات التقديم على المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1439، واختيار من بين برامج حج الداخل المتاحة localhaj.haj.gov.sa .

وزارة الحج والعمرة أكدت أن المسار الالكتروني لحجاج الداخل هو الموقع الوحيد والرسمي للتسجيل في برامج الحج المقدمة من الشركات المعتمدة للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، وحددت فترة التقديم على رابط المسار الالكتروني وزارة الحج السعودية .

خطوات تسجيل حج الداخل موقع المسار الالكتروني

نرفق لكم مقطع من الفيديو نشرته وزارة الحج والعمرة على موقعها الإلكتروني الرسمي، أوضحت من خلاله خطوات التقديم على برامج حج الداخل، والتي تبدأ بالدخول مباشرة إلى رابط المسار الالكتروني وزارة الحج السعودية، واتباع خطوات التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1438 هجرياً.

الخطوة التالية يتم اختيار اسم المدنية وتحديد عدد الحجاج من الذكور والإناث، ثم اختيار منشأة الحج وإرسال البيانات، وسيظهر للراغب في التسجيل في واحدة من حزم البحث المناسبة، ثم إدخال البيانات الشخصية للراغبين في الحج وفق التعليمات والتوضيحات المبينة بمقطع الفيديو التالي:

ينتظر الراغب في أداء مناسك الحج وصول رسالة نصية على الهاتف الشخصي، يتم بعدها استكمال خطوات الحجز النهائي، ومنها دفع نفقات الحج بطريقة إلكترونية، وتوفر بوابة المسار الالكتروني، خدمات الدعم الفني سواء من الموقع الإلكتروني أو رقم الهاتف الموحد.

رابط المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1439

الدخول مباشرة لموقع وزارة الحج والعمرة ومنها اختيار رابط المسار الالكتروني وزارة الحج السعودية لحجاج الداخل من خلال الرابط التالي:

وزارة الحج المسار الالكتروني لحجاج الداخل

موقع وزارة الحج والعمرة

تستمر  فترة التقديم والتسجيل من خلال المسار الالكتروني وزارة الحج حتى يوم 7 ذو الحجة وفق البيانات المعلنة، وفى حالة التعديل سنرفقه لكم الموعد الجديد لنهاية التسجيل.

تحديث : الدليل الاسترشادي لتقديم الحج للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية مرفق عبر مقطع الفيديو المبين بعالية، ويمكنكم اتباع تعليمات وخطوات التسجيل.

تحديث : نشرت وزارة الحج والعمرة على صفحتها الرسمية التوضيحات الوافية حول البرامج الثلاثة المقدم لموسم  حج 1439 بالداخل من خلال رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، والتفاصيل بالرابط المبين بعالية، سواء الحج الميسر أو برامج الحج منخفض التكلفة، أو برنامج الحج العام .

تحديث: يستمر التسجيل في برامج الحج منخفض التكاليف والحج الميسر والحج العادي عبر موقع وزارة الحج والعمر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، ودفع الرسوم المقررة وفق البرامج المعروضة من الشركات، وبعدها يتم استخراج تصريح الحج، وأخر موعد للتسجيل 7 ذي الحجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *