التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الحج والعمر بدء تدشين رابط المسار الإلكتروني وزارة الحج السعودية 1442، وتم نشر خطوات تسجيل حج الداخل بالفيديو للتيسري على المواطنين والمقيمين، في إجراءات التقديم على بوابة المسار الإلكتروني للحج، واختيار من بين برامج حج من حيث الباقات والضيافات المتاحة localhaj.haj.gov.sa  على البوابة الإلكترونية للوزارة.

وزارة الحج والعمرة أكدت أن المسار الإلكتروني لحجاج الداخل هو الموقع الوحيد والرسمي للتسجيل في برامج الحج، المقدمة من الشركات المعتمدة للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، وحددت فترة التقديم على رابط المسار الالكتروني وزارة الحج السعودية .

خطوات تسجيل حج الداخل موقع المسار الالكتروني

نرفق لكم مقطع من الفيديو نشرته وزارة الحج والعمرة على موقعها الإلكتروني الرسمي، أوضحت من خلاله خطوات التقديم على برامج حج الداخل، والتي تبدأ بالدخول مباشرة إلى رابط المسار الالكتروني وزارة الحج السعودية، واتباع خطوات التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1442 هجرياً.

الخطوة التالية يتم اختيار اسم المدنية وتحديد عدد الحجاج من الذكور والإناث، ثم اختيار منشأة الحج وإرسال البيانات، وسيظهر للراغب في التسجيل في واحدة من حزم البحث المناسبة، ثم إدخال البيانات الشخصية للراغبين في الحج وفق التعليمات والتوضيحات المبينة بمقطع الفيديو التالي:

ينتظر الراغب في أداء مناسك الحج وصول رسالة نصية على الهاتف الشخصي، يتم بعدها استكمال خطوات الحجز النهائي، ومنها دفع نفقات الحج بطريقة إلكترونية، وتوفر بوابة المسار الالكتروني، خدمات الدعم الفني سواء من الموقع الإلكتروني أو رقم الهاتف الموحد.

رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

الدخول مباشرة لموقع وزارة الحج والعمرة ومنها اختيار رابط المسار الالكتروني وزارة الحج السعودية لحجاج الداخل من خلال الرابط التالي:

تستمر  فترة التقديم والتسجيل من خلال المسار الإلكتروني وزارة الحج حتى يوم 13 ذو القعدة 1442وفق البيانات المعلنة، وفى حالة التعديل سنرفقه لكم الموعد الجديد لنهاية التسجيل.

تحديث : الدليل الاسترشادي لتقديم الحج للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية مرفق عبر مقطع الفيديو المبين بعالية، ويمكنكم اتباع تعليمات وخطوات التسجيل.

تحديث : نشرت وزارة الحج والعمرة على صفحتها الرسمية التوضيحات الوافية حول البرامج الثلاثة المقدم لموسم  حج 1442 بالداخل من خلال رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، والتفاصيل بالرابط المبين بعالية، سواء الحج الميسر أو برامج الحج منخفض التكلفة، أو برنامج الحج العام .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!