التخطي إلى المحتوى

بدأ الوقت يداهم طلاب الثانوية العامة منذ بداية فبراير وإقتراب إمتحانات الثانوية، وبدء مراجعات الطلاب للمواد الدراسية إستعدادا للمرحلة الحرجه فى العام الدراسى لطلاب الثانوية 2017 الذين سيطبق عليهم نظام البوكليت للمرة الأولى، فى ذلك الإطار قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن الشروط اللازمة الواجب توافرها من أجل التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2017 والمستندات المطلوبة من الطلاب، والتي يقوم موقع إيجي سكوب بعرض تفاصيل شروط تقدم الطلاب لامتحانات الثانوية العامة 2017 وبما تضمنه الإعلان من فئات مختلفة وخاصة بالطلاب الذين سوف يقومون بأداء الامتحانات.

شروط تقدم الطلاب لامتحانات الثانوية العامة 2017

تضمنت الشروط التي يجب توافرها في من يتقدم من الطلاب لامتحانات الثانوية العامة النقاط الآتية:

  • سيتم دخول طلاب الثانوية العامة الامتحانات هذا العام للشعبتين العلمية والادبية ممن تمكنوا من تخطى الصف الثانى العام الماضى بنجاح.
  • يجب أن تبلغ نسبة حضور الطالب مايقارب من ال 85% من إجمالى نسبة الحضور طوال العام، وفى حالة عدم التمكن من بلوغ تلك النسبة يجرى الطالب الامتحانات فى لجان المنازل.
  • السماح للطالب الراسب العام الماضى فى الثانوية 2016 بالتقدم لامتحانات الثانوية 2017 وفى المواد التي قام بالتغيب عن امتحاناتها أو رسب بها العام الماضى، مع تقديم إستمارة جديدة تتضمن تلك المواد.
  • يستطيع الطلاب من الدول العربية وطلاب المنازل الذين قد حصلوا على شهادة الصف الثاني الثانوي منذ عام 2012\2013 ومايليه بالتقدم لدخول الامتحانات هذا العام فى حالة عدم أدائها حتى الان.
  • طلاب الثانوية الذين نجحوا فى إمتحانات الصف الثانى الثانوى عام 2014 وما يليه يسمح لهم بالتقدم للامتحانات.
  • إعلان الوزارة شمل الطلاب المقبوض عليهم بالأقسام ومديريات الأمن، حيث لم تسمح الوزارة للطلاب بأداء امتحاناتهم بلجان خاصة بهم، ولكن يجب على أولياء أمورهم أن يقوموا بنيل موافقة المحامي العام وتقديم طلب لمديرية الأمن التي يتبع لها الطالب المقبوض عليه، ويشمل هذا الطلب الموافقة على نقله لأقرب السجون والرجوع لمحبسه بعد ذلك، يتم تسليم الاستمارة وصورة خاصة برقم الجلوس لرئيس مصلحة السجون.

شروط التقدم لامتحانات الثانوية لطلاب المنازل

يجب أن يقوم الطالب بنظام المنازل بتقديم المستندات التالية:

  • يقوم الطالب بتسليم المستندات الخاصة به للجنة الخاصة بالنظام والمراقبة التي يتعلق عملها بالطلاب بنظام المنازل، والتي تقوم بدورها بعمل بحث عن حالة الطالب في الأعوام التي لم يقم بأداء الامتحانات بها.
  • يتم إرفاق طلب خاص بالطالب يتضمن القيام ببحث عن حالته خلال الأعوام التي لم يؤدي بها الامتحانات.
  • إرفاق إيصال مقبول الدفع أو شيك يحمل اسم الصندوق الخاص بدعم وتمويل ما يتعلق بالعمليات التعليمية ويبلغ قيمته عشر جنيهات خاصة بكل عام يطلب بحث حالة به.
  • تقوم اللجنة الخاصة بالنظام والمراقبة بتسجيل كافة البيانات المتعلقة بطلاب المنازل.

رسوم أداء الامتحانات الثانوية العامة 2017

المتقدم للامتحان أول وثاني مرة 32 جنيه
المتقدم للامتحان ثالث ورابع مرة 200 جنيه + طابعين فئة جنيه باسم صندوق الدعم والتمويل للعمليات التعليمية
استخراج رقم جلوس بدل تالف أو فاقد 20 جنيه

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!