التخطي إلى المحتوى

الكيكة الإسفنجية وأجمل وصفات الحلويات والمعجنات بالمقادير والخطوات وطريقة تحضيرها التي تبحث عنها ربة المنزل للقيام بأشهى الأكلات وأصناف الحلويات بسرعة وسهولة دون الحاجة للوقت والمجهود الشاق الذي لا تجده أغلب ربات المنازل في ظل أعباء الحياة اليومية، يقدم لكم موقع إيجي سكوب طريقة عمل الكيكة الإسفنجية بأسهل الخطوات.

الكيكة الإسفنجية وغيرها من أنواع الكيك والتى نجدها في العديد من وجباتنا وموائدنا تعد وجبة سهلة ولذيذة على مائدة الإفطار وتحرص ربات البيوت على القيام بتحضير الأنواع المختلفة منها والتي يفضلها أغلب أفراد الأسرة وذلك لسهولة وسرعة تناولها والذهاب لأعمالهم ودراستهم ومنها الكيك الإسفنجية والمولتن كيك، سنتعرف فى هذا المقال على مقادير وخطوات عمل الكيكة الإسفنجية.

طريقة عمل الكيكة الإسفنجية

المقادير:

  1. كوب إلا ربع من الدقيق الذي يعد أهم مكوناتها ويجب إختيار نوع الدقيق الخاص بالمعجنات.
  2. كوب إلا ربع من السكر.
  3. نصف ملعقة صغيرة من البكينج بودر وملعقة صغيرة من الفانيليا.
  4. خمس بيضات.
  5. رشة ملح صغيرة.

طريقة العمل:

  • خفق الخمس بيضات مع مقدار السكر بالخلاط أو بواسطة المضرب الكهربائي حتى يصبح المزيج متماسك وكثيف ويتحول اللون إلى درجة فاتحة.
  • مقدار الدقيق مع البيكينج بودر مع رشة الملح يتم تقليبهم معا جيدا وإضافتهم بشكل تدريجي إلى خليط البيض والسكر.
  • للاحتفاظ بالهواء داخل العجين وكى تظل الكيك هشة وإسفنجية نستخدم ملعقة خشبية أو ملعقة مسطحة والقيام بتقليب العجين من أعلى العجين إلى أسفله حتى الوصول للمنتصف وبشكل هادئ مع إضافة مقدار الفانيليا.
  • إحضار قالب أو صينية ودهنها بمادة دهنية ورش قليل من الدقيق فوقها والقيام بصب عجين الكيك بها ووضعها بالفرن الذي قمنا بتسخينه جيدا قبل وضعها به وتركها بالفرن لمدة ثلاثون أو خمس وثلاثون دقيقة حتى تنضج.لتقديمها يتم تركها تبرد بعد إخراجها من الفرن لمدة عشر دقائق قبل إخراجها من الصينية أو القالب الموضوعة به ووضعها على سلك معدني أو صينية أخرى للقيام بتقطيعها حسب الرغبة وتقديمها سادة أو رش سكر بودرة فوقها أو كريم شانتيه بحسب الرغبة وبالهنا والشفا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!