التخطي إلى المحتوى

النوتيلا من الحلوى المفضلة لدي الجميع خاصة الصغار لكن مشكلتها سعرها المرتفع وإذا تم تحضيرها في المنزل من نفس المكونات سوف تكون التكلفة عالية أيضاً بسبب البندق الذي يعطيها المذاق المميز الخاص بها، لكن سوف نقدم لكم من خلال موقع إيجى سكوب طريقة عمل النوتيلا فى المنزل بمكونات إقتصادية تعطى نفس الطعم المميز للشكولاتة القابلة للدهن بالبندق.

يمكن إستخدام النوتيلا لعمل الشطائر للصغار، أو لتزيين الكيك والحلوي، كما يمكن تناولها مع البسكويت والفواكه، أو أفضل من ذلك لعمل الكريب الحلو بالنوتيلا والفواكه، أو الوافل بالشوكولاتة حيث تتعدد إستخداماتها حسب الرغبة وحسب الإحتياج إليها، ونوضح لكم على موقع إيجى سكوب طريقة عمل النوتيلا ضمن مجموعة من وصفات الطبخ المميز ومنها طريقة عمل كمبوت الخوخ فى المنزل بأبسط التكاليف.

طريقة عمل النوتيلا

المكونات:

    •  نصف كوب سكر مطحون جيداً جداً (من المهم جداً أن يكون مطحون جيداً ومنخول ويمكن أن يضاف كوب كامل بدلاً من نصف كوب حسب الرغبة).
    • كيس لبن بودرة.
    •  2 كيس كاكاو نسكويك وزن 400 جرام.
    • كيس نسكافيه بنكهة البندق.
    •  نصف كوب حليب عادي.
    •  كوب إلا ربع زيت (نوع جيد حتي لا يفسد مذاق الشوكولاتة).

طريقة التحضير:

يوضع السكر المطحون واللبن البودرة والنسكويك والنسكافيه بنكهة البندق والحليب في الخلاط، تُضرب المكونات جيداً، يتم إضافة الزيت من الفتحة الصغيرة الموجودة في غطاء الخلاط علي شكل خيط رفيع أثناء الضرب حتي يتجانس الخليط ويصبح قوامه سميكاً، يُضرب الخليط جيداً مرة أخرى بعد وضع الزيت، يوضع الخليط في علبة محكمة الغلق ثم يوضع فى الثلاجة لعدة ساعات حتي يتماسك وبهذا يصبح جاهز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!