التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة البترول المصرية بدء تطبيق قرار الكارت الذكى منذ الأول من يناير لعام 2017 ، وعلى المواطن المصرى سرعة إستخراج كارت البنزين الذكى لسيارته سواء كانت ملاكى أو أجرة عبر موقع المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية، سنتناول معكم من خلال موقع إيجى سكوب على كيفية الحصول على كارت البنزين الذكي من خلال موقع وزارة البترول.

صرح رئيس مجلس الوزراء، إن الهدف من تطبيق منظومة الكارت الذكي على المواد البترولية هو ضبط توزيع الوقود ومعرفة معدلات إستهلاكها الحقيقى فى الأسواق المصرية مقارنة بما يتم استيراده من الخارج، وسوف يتم ألزام جميع شركات توزيع البترول سواء أشخاص أو محطات وقود ببيع البنزين سواء 80 أو 90 بواسطة إستخدام هذا الكارت على مستوى الجمهورية.

كيفية الحصول على كارت البنزين الذكي

يمكن الحصول على كارت البنزين الذكى عن طريق الذهاب إلى إدارة المرور التابعة لها مالك السيارة وتقديم طلب، كما يمكن القيام بإستخراج كارت البنزين الذكى عن طريق الموقع الإلكتروني لمنظومة توزيع المنتجات البترولية بإتباع هذه الخطوات التالية:

  1.  الدخول إلى الموقع الخاص بوزارة البترول وهذا الرابط الخاص بها https://www.esp.gov.eg/Welcome.aspx
  2. قم بالضغط على طلب توصيل كارت جديد.
  3. قم بإدخال البيانات الخاصة بالسيارة ثم إضافة الأرقام الظاهرة داخل المربع مثل رقم اللوحات والموتور ثم الضغط على عبارة موافقة علي شروط الاستخدام وقم بالضغط علي استعلام كما هو موضح بالصورة.

    كيفية الحصول على كارت البنزين الذكي
    كارت البنزين الذكى
  4. ستظهر صفحة لإستكمال البيانات الخاصة بصاحب السيارة يتم القيام  بالضغط على طلب إرسال.

ملحوظة: تخصيص هذه الأرقام لإستقبال الشكاوى والإستفسارات.
الرقم الأول: 19683.
الرقم الثانى: 19680.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!