التخطي إلى المحتوى

الكرش عبارة عن تراكم الدهون في منطقه البطن بشكل مبالغ فيه وإزدياد حجم هذه المنطقة ويعد من أكثر المشاكل المزعجة التي تواجه الإنسان عموما والمرأة على وجه الخصوص، حيث يسبب لها الكثير من الإحراج أما الأصدقاء والأقارب والزوج إذا كانت إمرأة متزوجة، ويتكون الكرش لدي النساء نتيجة ما يعانينه من الحمل والولادة، هذه المشكلة تؤثر بالسلب عي مظهرها الخارجى كما يؤثر أيضا علي حالتها النفسية، سنتعرف من خلال موقع إيجى سكوب على طرق التخلص من الكرش.

تلجأ المرأة إلي حلول قاطعة للتخلص من الكرش بكافة الطرق الممكنة سواء بممارسة الرياضة أو الذهاب إلي دكتور متخصص أو التقليل من كميات الأكل التي تتناولها يوميا وإتباع حمية غذائية، الدهون الموجودة فى الجسم عبارة عن صنفان الصنف الأول وهو الدهون الأساسية والمهمة التى يحتاجها الجسم والأخرى الدهون المخزونة وهى الدهون المكونة للكرش والتى يجب التخلص منها لما يترتب عنها من مشاكل صحية مثل التأثير على أداء العمود الفقري خاصة الفقرات القطنية والقدمين.

طرق التخلص من الكرش

سوف نتعرف معكم على بعض طرق التخلص من الكرش والقضاء عليه:

  1. -يلجأ البعض إلى إتباع حمية غذائية فقط للتخلص من الكرش ولكن لا يعد هذا كافيا، بل يجب ممارسة الرياضة بشكل يومي وممارسة التمارين أيضا الخاصة بتقليل منطقة البطن والحد منها، بالأضافة إلي المتابعة مع دكتور متخصص لتنظيم وجبات الأكل حتي لا نصاب بهبوط في الدورة الدموية.
  2. شرب الماء بكميات كبيرة وتناول الفاكهه بكثره في أول أيام النظام الغذائى المتبع وذلك بغرض تنظيف البطن من الفضلات المتراكمة، دهون بسيطة داخل القولون، الانتفاخات.
  3. ممارسة رياضة مثل المشى السريع لمده لا تقل عن ساعتين يوميا حيث تتناسب ممارسة هذه التمارين طرديا مع تقليل دهون البطن.
  4. رفع الأرجل أثناء النوم وذلك لتركيز الحرق أكثر نحو منطقة البطن، مع تناول ثمرة تفاح قبل الذهاب إلى النوم وذلك لزيادة معدل الحرق.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *