التخطي إلى المحتوى

يحاول الكثير منا تعلم الكثير من اللغات إلي جانب لغته الأم وذلك لأسباب عديده فأحيانا يكون بهدف الحصول علي وظيفة ما أو للشغف وحب التعلم نفسه أو لزيادة ثقافة معينة ومحاولة التاقلم في بلد يتكلم هذه اللغة، ومما لاشك فيه أن تعلم لغة جديدة ليس بالسهل بل يحتاج إلي بذل الكثير من المجهود لذلك علي المتعلم التحلي بالصبر والإرادة، وسلك الطرق الصحيحة في التعلم والابتعاد عن الإحباط والأشخاص المحبطة والمحاولة مرارا وتكرارا، موقع إيجى سكوب يسلط الضوء على كيفية تعلم لغة جديدة مبينا نصائح هامة لتحقيق ذلك.

كيفية تعلم لغه جديدة

  • أخذ الامور بعقلانية وتمهل أكثر فلا نعتمد علي الحماس الزائد في البداية بل نقوم بترويضه وتحويله إلي عادة منتظمة كل يوم حتي ولو لفترات قصيرة وذلك منعا للشعور بالملل أو التوتر.
  • إستخدام وسائل تدعي بوسائل التدريب العقلي وهذا يساعد علي تذكر الجمل والمفردات الجديدة مما يؤدي إلي تقوية الذاكرة والتعلم بطريقه سريعة ومجدية.
  • رحم الله إمريء عرف قدر نفسه ومن هنا يجب علينا معرفة قدراتنا كمبتدئين وعدم التأثر بمن هم يتكلمون اللغة بطلاقة وإدراك أنها تعتبر لغتهم الام أما نحن فنعتبر في بداية التعلم، وذلك منعا للإصابة بالاحباط والتقليل من الشأن.
  • التعلم بطريقه منتظمة يومية ولفترات قصيرة مع أخذ إستراحه قصيرة وذلك بهدف تجديد الطاقة والغستمرار، حيث إنه ليس بالمهم التعلم بسرعة بل الاستمرارية حتي لو كان مستوي التحصيل قليل فالإلتزام أفضل من التأثر بالحماس الزائد في البداية ثم الإصابة بالاحباط في النهاية.
  • وضع هدف التعلم أمام أعيننا واتخاذه كمحور أساسي ف حياتنا والعمل علي أنفسن اكثيرا لكي نكون أهل لتعلمها ممهما اختلفت أسباب تعلمنا لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!