التخطي إلى المحتوى

تزيين الهدايا بطريقة مبسطة وسهله أمر يهم الكثيرين، حيث إن ذلك التزيين عامل مهم فى إضفاء لمسة جمال على الهدية مهما بلغت بساطتها، لذا موقع إيجى سكوب يقدم لكم طريقة عمل علب الهدايا، تعبتر الهدايا إحدي طرق التعبير عن المشاعر من شخص تجاه شخص أخر وليست الهدية بقيمتها المادية ولكن بقيمتها المعنوية، وهى وسيلة للتعبير عن الحب تجاه الأصدقاء والأهل كما أنها يتم تداولها في الكثير من المناسبات الرسمية وغير الرسمية كأعياد الميلاد والأعراس ومناسبات النجاح وغيرهم فهي دليل علي الحب والشكر والتقدير والكثير من المشاعر الجميلة.

العديد من المعايير يجب أخذها فى الإعتبار قبل البدء فى تزيين علب الهدايا، يجب الإنتباه إلي إختيار حجم العلبة المناسب للهدية المطلوبة بحيث تتناسب حجم الهدية مع حجم العبة التى ستضع فيها، وإختيار ألوان تناسب المناسبة التى ستقدم فيها الهدية وتناسب سن الشخص المقدم له الهدية، وأيضا مراعاة البساطه في إستخدام الزينة والإبتعاد عن الألوان الصاخبة والمنقوشة، سوف يعرض لكم موقع إيجى سكوب عمل العلب بطرق بسيطة وغير مكلفة وبأدوات متوفرة في كل بيت.

طريقة عمل علب الهدايا

الأدوات المستخدمة:

  1. حبال زينة من القماش.
  2. علبه كرتونية لها غطاء.
  3. تجليد ملون(لون حسب الرغبة).
  4. قلم رصاص.
  5. لاصق قوي (السليكون).
  6. مقص.
  7. أزهار طبيعية أو صناعية.
  8. كارت مناسبات.

خطوات تزيين علب الهدايا:

  1.  يتم فرد التجليد ووضع علبه الكرتون بالوسط، ثم يتم تحديد حجم العلبة من الأسفل بواسطة قلم رصاص.
  2. يتم تنسيق جميع الاتجاهات وحساب مساحة العلبه المطلوبة.
  3. يتم إزالة الورقة العازلة من علي التجليد مع بقائه مفرودا مع أخذ الطريقة المريحة في التجليد مع مراعاة المساحة الكلية للعلبة.
  4. يبدأ التجليد مع المحافظة علي فرده جيدا علي العلبة من جميع الاتجاهات.
  5. تلصق الأطراف الخارجية داخل العلبة وتغليفها من الداخل بلاصق شفاف كل إتجاه علي حده.
  6. يتم تغليف الغطاء بنفس الطريقة وهنا نكون انتهينا ، يمكن إضافة قليل من القطن في اسفل العلبة لاخفاء الهدية وإعطائها القليل من الغموض أو الأزهار الصناعية الملونة أو القليل من الخرز الأبيض.
  7. يتم إغلاق العلبة ومن ثم وضع حبل الزينة وربطها من جميع الإتجاهات ثم وضع الزهره علي أحد جانبي الغطاء ولصقه بالاصق القوي.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!