التخطي إلى المحتوى

تعرضت وزارة التربية والتعليم خلال العام المنصرم إلي العديد من الأزمات والمشاكل والشكاوي التي لا تعد، حيث كان عام 2016 عاماً مليئاً بالمشاكل التعليمة قد وُضعت الوزارة في هذا العام في مأزق كبير لكثرة المواقف المخيبة للأمال الذي شهدها هذا العام، موقع إيجى سكوب تسرد بعضا من تلك المشاكل التى حلت بالتعليم فى مصر فى العام الماضى.

بداية مع أكثر المواقف المخيبة للأمال وهو تسريب جميع إمتحانات الثانوية العامة التي كانت سابقة صادمة وضعت الوزارة في مأزق كبير لأنها فشلت في حفظ سرية الامتحانات في جميع المواد، فقد كان يتم تسريب كل الامتحانات بالأجوبة الخاصة بها قبل ساعتين من موعد الأمتحان مما أضاع مجهود كثير من الطلاب المميزين هباء، ورغم تكرار هذه الحادثة منذ بداية الإمتحانات إلا أن الوضع لم يتغير في باقي المواد.

شكاوي أخري تعرضت لها الوزارة لكن من قبل المدرسين، حيث إحتج الآف المدرسين علي تغريبهم وتعيينهم في أماكن بعيدة عن محل سكنهم وبالتالي إبعادهم عن أسرهم لفترات طويلة، وقد طلب المدرسين توفير فرص عمل في مدارس قريبة من محل إقامتهم لكن لم تستجيب لهم الوزارة بعد.

أثار أيضاً قرار إضافة 10 درجات علي السلوك والغياب لطلاب الثانوية العامة الكثير من السخط وموجات الغضب من الطلاب حيث إعتبروا هذا القرار ظالم، وقد يستغله المدرسين ضددهم وهم في أمس الحاجة إلي أي درجات، وقد قامت الوزارة بإلغاء هذا القرار بعد موجات السخط التي أثارها القرار فور إعلانه.

ىخر القرارات المثيرة للجدل تعريب إمتحانات مدارس اللغات ليختتم الأزمات حيث إن الطلاب إحتجوا بشدة علي هذا القرار، وأثار القلق في نفوس أولياء الأمور مما جعل الوزارة تأجل تنفيذه إلي العام المقبل، وقد وعدت الوزارة بعدم تكرار التعرض لمثل هذه الأزمات هذا العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!