التخطي إلى المحتوى

الامتحانات واقتراب موعدها تصيب الطلاب بحالة من القلق والتوتر قبل وأثناء أداء الامتحانات مما يجعل التركيز من الأمور الصعبة في هذه المرحلة، وهذا يؤثر على تحصيلهم الدراسي أثناء مراجعة دروسهم، يقدم موقع إيجى سكوب أهم النصائح للطلاب قبل الإمتحان لتركيز جيد وتحصيل ممتاز إذا  تم الإلتزام بها أثناء تأدية الامتحانات وقبلها.

أفضل النصائح للطلاب قبل وخلال الأمتحان

نصائح للطلاب قبل الإمتحان:

  • النوم لفترات كافية مما يساعد الطالب على استيعاب جيد للمعلومات الذي ينتج عن تصفية ذهنه بعد النوم، التغذية السليمة واختيار المأكولات الصحية التي تعمل على إمداد الجسم بالطاقة والتركيز اللازم.
  • عدم المذاكرة في وضعيات غير مريحة أو تُشعر الطالب بالرغبة في النوم مثل مراجعته لمواده وهو نائم أو متكأ والجلوس أمام مكتب في وضع يجعله في حالة تيقظ وانتباه.
  • الإضاءة الجيدة بالمكان التي تريح العين ولا تسبب الصداع للطالب.
  • الراحة من وقت لأخر في وقت المذاكرة والفصل بين مادة وأخرى ومحاولة الإسترخاء بفعل ما يجعلنا نشعر بالراحة من مشي أو رياضة أو تليفزيون.
  • التركيز في المادة التي تراجعها وعدم الالتفات إلى ما أنجزه أصحابك حتى لا تشعر بالتوتر والقلق.

ما يجب إتباعه أثناء المذاكرة:

حصر ما يجب عليه مراجعته والمواد المقررة عليه وما تم إلغاءه من مواد وأهم العناصر التي يجب مراجعتها أولا، حيث أن ترتيب وتنظيم الوقت من أهم العوامل التي تعمل على توفير وقت الطالب وجهده وعدم تشتيته، ترتيب الأهم فالمهم وما يليه في الأهمية حتى يبدأ بمراجعته جيدا وخاصة ما أكد عليه المدرس خلال المراجعات، عند المراجعة تأكد من مراجعة ما يصعب عليك فهمه وحفظه أولا ويفضل المراجعة الكتابية والشفوية معا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!