التخطي إلى المحتوى

نظام البوكليت نظام جديد تقرر العمل به في إمتحانات الثانوية العامة لعامي 2016\2017، حيث صرح بذلك الدكتور مجدي أمين مدير المركز القومي للتقويم التربوي والإمتحانات الذى أكد بأنه سيتم العمل بنظام البوكليت من بداية العام الدراسي الحالي 2017، على موقع إيجى سكوب نوضح لكم تفاصيل نظام البوكليت.

نظام البوكليت يشتمل على لصق كراسة الأسئلة بالورقة الخاصة بالإجابة وعدم الفصل بينهما، نظام الأسئلة وعرضها بنظام البوكليت يتمثل في وضع سؤال واحد في كل صفحة وتحت السؤال سيتم تخصيص مساحة كافية لكتابة الإجابة بها.

نظام البوكليت الجديد بالثانوية العامة يعتمد أيضا على القيام بتقسيم الورق إلى نماذج تختلف كلا منها عن الأخرى وتختلف من طالب لطالب أخر، كما أنها الأسئلة ستختلف أماكنها في الورق الذي يتسلمه الطالب وسيكون نموذج الأسئلة لكل طالب مختلف عن الآخر وذلك في إطار محاولة القضاء على الغش.

تفاصيل نظام البوكليت

النظام هدفه العمل على ترسيخ مبدأ التكافؤ الصحيح بين فئات الطلبة المختلفة، وقد أكد وزير التربية والتعليم على ضرورة العمل على تناسب الوقت المحدد للإمتحان مع ما تم وضعه من أسئلة في الإمتحان، كما شدد الوزير على وجوب القيام بوضع ورقتين فارغتين يتم دمجهما في نهاية كراسة الأسئلة التي يستطيع الطالب من خلالها كتابة مسودة خاصة به تساعده في تدوين والقيام بالحسابات التي يريد تدوينها وحسابها.

إعترض عدد من الجهات التعليمية على نظام البوكليت الجديد لما به من اختلاف للأسئلة من طالب لإخر وإعتباره يمثل تمييزا بين الطلاب وإعاقة الجانب الإبداعي لدى الطالب حيث إن من قواعد نظام البوكليت الجديد بالثانوية العامة جعل جميع الأسئلة في الإمتحان إجبارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!