التخطي إلى المحتوى

تعجز العديد من الأمهات عن القيام بتشجيع أطفالهم على تناول وجبات غذائية مشبعة وصحية تساعدهم على بناء أجسامهم، ولذا فإن العديد من خبراء التغذية يرون أن هناك العديد من الطرق والوسائل التي يجب أن تقوم الأم باتباعها لتغذية طفلها تغذية سليمة وصحية، سنتناول من خلال موقع إيجى سكوب على أفضل طرق التغذية السليمة للأطفال.

أفضل طرق التغذية السليمة للأطفال

  • يجب على الأم أن تحرص عند القيام بتغذية طفلها أن يكون اليوم من بدايته يبعث على السعادة والراحة وأن تتمتع الأم بالهدوء والراحة النفسية وأن تتفرغ تماما لتغذية طفلها دون تعجل.
  • الطفل منذ ولادته قد اعتاد على نظام معين في تناوله للغذاء واستمرت هذه العادة لأشهر طويلة لذا فيجب أن تتذكر الأم ذلك حتى يستطيع الطفل التأقلم على أغذية ذات مذاق مختلف عما كان يتناوله سابقا.
  • وجبات الطفل الأولى لها أثر كبير عند الأطفال لذلك ينبغي ألا تقوم الأم بإحداث إزعاج أو توتر للطفل عند تناوله للطعام وخاصة ما يتناوله من وجبات أولى.
  • تذوق الطفل للطعام وتعريفه عليه من أهم الأمور الرئيسية التي ينبغي أن تحرص عليها الأم وأن تجعل الطفل يتذوق الطعام بصورة لطيفة هادئة وذلك بوضع كمية صغيرة من الطعام في فمه وتتركه يتذوقه بهدوء قبل أن تقوم بوضع كميات أخرى.
  • إعطاء الطفل كميات صغيرة من الطعام ثم زيادتها تدريجيا إذا شعرت الأم بأن الطفل قد استساغ الطعام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *