التخطي إلى المحتوى

فصل الشتاء تقل فيه الحركة ويكثر تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة ويميل العديد من الأشخاص لتناول الأغذية الدسمة في فصل الشتاء وذلك حتى تمدهم بالحرارة لتدفئة أجسامهم، وحيث أن حركة النساء تكون أقل من الرجال لذا فإنهن معرضات بشكل كبير للسمنة في فصل الشتاء، الحفاظ على الرشاقة في فصل الشتاء أمر يصعب تحقيقه نظراً لقلة الحركة وتناول ما يعمل على زيادة الوزن في هذا الفصل، سنتناول من خلال موقع إيجى سكوب طرق الحفاظ على الرشاقة فى فصل الشتاء.

أفضل طرق وحيل الحفاظ على الرشاقة في الشتاء

  • الإختيار الذكي عند تناول الحلويات بإختيار الحلويات الأقل في السعرات الحرارية مثل استبدال الشيكولاتة الممزوجة بنسب عالية من السكر والنكهات الصناعية بالشيكولاتة السوداء.
  • القيام بكافة مهام المنزل من تنظيف، كنس، وغسيل وغيرها من المهام التي تعمل على خسارة الوزن وحرق السعرات الحرارية.
  • عدم تناول المشروبات الساخنة بإضافة السكر واستخدام العسل في التحلية.
  • عند ممارسة رياضة الجري وتجنبا للأماكن الباردة التي يصبح من الصعب المشي أو الجري بها في فصل الشتاء لذا فإن اختيار الأماكن المغلقة التي تتوافر بها عوامل التدفئة هي الإختيار الأمثل لممارسة الجري مثل الأماكن التي يوجد بها تجمعات تجارية.
  • شراء المأكولات والأغذية الصحية التي تناسب الحمية الغذائية والدايت الذي تتبعونه، حيث أن وجود الأغذية الدسمة والحلويات في المنزل قد تعمل على إضعافكم وجعلكم تقومون بتناولها إذا رأيتموهم باستمرار أمام أعينكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *