التخطي إلى المحتوى

تعتبر الخلطات الطبيعية أكثر أمانا علي البشرة من كريمات التفتيح والتي من الممكن ان تأتي بنتائج حقيقية وتفتح البشره إلا أن استخدامها بكثرة والمداومة عليها تؤدي إلي أضرار بالغة وتسبب سرطان الجلد، ومن أسباب إسمرار الجلد تراكم خلايا الجلد الميته وعدم الاهتمام بتقشير البشرة من آن إلي أخر وكذلك التعرض لأشعة الشمس الحارقه لفترات طويلة والتعرض للملوثات البيئية كالغبار والدخان وعوادم السيارات، سنتناول طرق طبيعية لتفتيح البشرة وذلك من خلال موقع إيجى سكوب.

يجب الاهتمام بالبشرة للحصول على إشراقة مميزة كل يوم دون شحوب فى الوجة وهالات حول العينين، لذا يجب إستخدام بعض الخلطات الطبيعية بمعدل مرة أو مرتين في الأسبوع علي الأقل وهذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال.

طرق طبيعية لتفتيح البشرة

1- تسوية حبه من البطاطس بعد تقشيرها ثم أخذها دافئة ومزجها بقليل من اللبن الحليب الدافيء ثم وضعها مباشرة علي الوجه والكفين وتركه لمدة نصف ساعة ثم فركه بلطف وشطفه بماء دافيء ثم ماء بارد.

2- الاهتمام بتقشير البشرة سواء بالغسول المخصص أو إستخدام كريم بانثينول الطبي وأخذ كمية بسيطة منه ثم مزجها بقليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو وفرده بلطف علي البشرة وتركه لمدة ساعة علي البشره ثم شطفه بماء دافيء ثم ماء بارد.

3- فرك عصير الليمون الطازج على الأماكن الداكنة من البشرة وتركه لمدة عشر دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر،  حيث إن الليمون يعتبر من أفضل الوسائل الطبيعية لتفتيح البشرة. فهو يساعد على تقليل ظهور النمش والبقع الداكنة. ( هذه الخلطة لا تناسب أصحاب البشرة الحساسة)

4-خلط ثمرة من الطماطم مع ملعقتين من عصير الليمون في إناء ويمكن إضافة بعض من دقيق الحمص، ثم نقوم بدمجهم جيدا للحصول على خليط متجانس، ثم نقوم بوضع الخليط على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة  يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

5-  خلط ملعقتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل، نقوم باستعمال الخليط على البشرة لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر، نكرر تلك العملية يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!