التخطي إلى المحتوى

جفاف البشره من المشكلات التي تواجه الفتيات والسيدات خاصة في فصل الشتاء ولكن يمكن حل هذه المشكله بسهوله بعدة طرق سهلة وبسيطة فى المنزل ، سوف نتعرف من خلال هذا المقال على موقع إيجى سكوب على طرق علاج جفاف البشرة.

اولا: يتم اختيار مرطب غني بالزيوت الطبيعيه و الذب يتم استخدامه فورا بعد الاستحمام حتي يتوغل في البشرة ومن الممكن ان يستخدم الكريم او المواد الطبيعيه مثل الزيوت الطبيعيه كزيت اللوز و حيث يتم استخدامه على الجسم بالكامل مع الاهتمام بالكعبين والركب والاكواع.

ثانيا: يحب الحرص اثناء الاستحمام  على الا يكون الماء ساخنا جدا لان هذا يؤدي الى جفاف البشرة، لذلك يجب جعل  الماء دافئ حتى لا يتعرض الجسم  للجفاف ويجب أيضا الحرص على على استخدام شاور جل به نسبة مرطب بدلا من الصابون الذي يساعد على جفاف البشرة.

ثالثا: يتم استخدام مرطب الشفاة لكي تحافظ على ترطيبها ولكن يجب الانتباه لعدم إستخدامها على الشفاة فى حالة  وجود تشققات بل يتم معالجة التشققات ثم إستخدامها حتى تستطيع ان ترطبها بعمق.

رابعا: التقشير يعتبر جزء مهم جدا فى علاج جفاف البشرة وذلك لإزالة طبقه الجلد الميتة وإعاده النضاره للبشرة، لكن يجب اختيار مواد طبيعيه للتقشير والإبتعاد عن المقشرات القاسية لأنها تؤدي إلي نتيجة عكسية، حيث يمكن استخدام زيت الزيتون والسكر كمقشر طبيعي.

خامسا: يعتبر الماء عامل مهم جدا للحفاظ على ترطيب البشره فيجب شرب كمية كافية من الماء يوميا من 2إلى 3 لتر من الماء يوميا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!