التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التعليم العالي أن نتيجة التنسيق بالمرحلة الثانية من القبول الإلكتروني في الجامعات والمعاهد الحكومية سوف تعلن يوم الإثنين الموافق 6 سبتمبر الجاري، مع الكشف عن الحد الأدنى للقبول في الكليات التي ستكون استوفت عدد الطلاب المترشحين عليها وفق الطاقة الاستيعابية لكل كلية، كذلك كليات المرحلة الثالثة وعدد الأماكن الشاغرة ومعدلات الحدود الدنيا لبدء تلقي الرغبات ومواعيد فتح خدمات مكتب التنسيق على بوابة الحكومة المصرية ومنصة مصر الرقمية بتلك المرحلة، وتنسيق الجامعات الخاصة.

نتائج المرحلة الثانية من التنسيق

أشارت وزارة التعليم العالي إلى أن نظام القبول الإلكتروني بالجامعات المصرية، سوف يتيح إمكانية التعرف على نتائج المرحلة الثانية من التنسيق للعام الجامعي 2021-2022 عبر بوابة مصر الرقمية خدمات موقع مكتب التنسيق أو من بوابة الحكومة المصرية، وسيسبق ذلك عقد مؤتمر صحفي يحضره الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، كما سيحضر المشرف العام على تنسيق الجامعات الأستاذ السيد عطا، والمتحدث العام باسم الوزارة الدكتور عاد عبد الغفار.

موقع مكتب التنسبق
موقع مكتب التنسيق

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي انه فور الانتهاء من فاعلية المؤتمر سيتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولي والحدود الدنيا للقبول في الكليات التي أكتمل شغل المقاعد الطلابية الشاغرة بها للعام الدراسي القادم، كما سيكون هناك بيان تفصلي حول أسماء الكليات التي يحق لطلاب المرحلة الثانية التقديم عليها.

نتيجة التنسيق بوابة الحكومة المصرية

استعلام الطلاب والطالبات عن نتائج ترشيح القبول على الكليات والمعاهد المصرية من خلال بوابة الحكومة المصرية، حيث ستدشن حدمة الاستعلام عن نتائج التنسيق عبر الدخول برقم القيد ورقم الجلوس أو الرقم السري.

تعقد وزارة التعليم العالي مؤتمرها الخاص بالكشف عن نتائج التنسيق 2021 في مرحلتها الأولي، وستعلن الوزارة عن إطلاق هدمة الاستعلام الإلكتروني فور الانتهاء من المؤتمر، وقد أشارت توقعات لانخفاض نسبة القبول في كليات القمة وعلى رأسها الهندسة والطب.

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم نتيجة المرحلة الأولي لتنسيق القبول، وتم الكشف عن الخد الأدنى للقبول في كل الكليات التي استكملت عدد المقاعد المتاح شغلها بالعام الدراسي 2021-2022، ويمكن الاستعلام عن النتيجة من بوابة الحكومة المصرية.

تحديث: من المنتظر أن تعلن وزارة التعليم العالي نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بعد الواحدة من ظهر اليوم ونترقب المؤتمر الصحفي للوزارة بعد قليل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!