التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، عن فتح باب تقديم مدارس المتفوقين STEM في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي الحالى2020/2021، مع الكشف عن أماكن تواجد تلك المدارس في المحافظات والتي تشمل: (القاهرة، والجيزة، و إسكندرية، وكفر الشيخ، والدقهلية، والبحر الأحمر، وأسيوط، وبنى سويف، والمنيا، والمنوفية، وباقي الأماكن التي وردت في دليل القبول)، ويتم التسجيل من تاريخ  18/7/2021 وحتى يوم 1/8/2021، ولن يتم قبول أي طلبات للتقديم بعد أخر معاد للتسجيل الإلكتروني.

يجب علي الطالب المتقدم أن يكون حاصل علي شهادة إتمام المرحلة الأساسية بمجموع 274.5 بنسبة 98% من المجموع الكلي، هذا يتطلب حصوله علي الدرجة النهائية في مادة واحدة من ثلاث مواد وهي (اللغة الانجليزية، العلوم، الرياضيات)، أو في حالة حصول الطالب علي 266 بنسبة 95%، وهذا يتطلب حصوله علي الدرجة النهائية في مادتين من الثلاث السابقة.

طريقة التقديم لمدارس STEM

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بتلقي طلبات تقديم مدارس المتفوقين STEM: موقع وزارة التربية والتعليم.
  • بعد ذلك يتم ملئ استمارة التقدم.
  • أن يكون الطالب أو الطالبة حاصلا على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي.
  • بمجرد إنهاء مرحلة التقديم الإلكتروني، وطباعة الاستمارة وكذلك توقيع ولى الأمر عليها، وتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة، والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بتوقيع الشعار عليها .
  • تقوم الإدارة التعليمية بمراجعة جميع المستندات المطلوبة بدقة عالية، والتأكيد من وجود جميع أوراق التقديم، وتسليمها لإدارة شئون الطلاب بالمدريات .
  • يتم اختبار الطالب للقبول بالمدرسة ابتداء من يوم 15/8/2021 حتي يوم 20/8/2021.
  • يتم إخبار الطالب برقم جلوسه و موعد الاختيار ومكان انعقاد لجنة الاختبار إلكترونياً، للمتقدمين على مدارس المتفوقين علي الموقع الخاص للوزارة، وهذا بعد الانتهاء من فترة التقديم

الأوراق المطلوبة في تقديم مدارس المتفوقين STME

أضافت الوزارة انه في حالة تقديم طلب الالتحاق بالمدرسة يجب إرفاقه بصورتين شخصيتين للطالب، صورة طبق الأصل من الشهادة الإعدادية أو بيان نجاح معتمد، وصورة طبق الأصل من شهادة الميلاد، إيصال تحصيل الرسوم الدال على السداد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!