التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزاره التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح الباب أمام الطلاب والطالبات، الراغبين في التحويل الإلكتروني من مدرسة إلي مدرسة أخرى داخل جميع محافظات جمهورية مصر العربية، لجميع الصفوف الدراسية للعام الدراسي 2020/2021، في خدمة إلكترونية تساعد على إنجاز المهام والإجراءات في أسرع وقت، في ظل التحول الرقمي التي تحاول الوزارة تطبيقه، خاصة بعد الأحداث المستمرة منذ نهاية عام 2019، بوجود جائحة فيروس كورونا في كافة بلدان العالم.

الأمر الذي أثر على العملية التعليمية بشكلها المعتاد، وبداية عصر جديد من التعليم عن بعد للطلاب، سواء من خلال المنصات الإلكترونية، أو من خلال القنوات المعتمدة تلفزيونيا، في نظام أطلق عليه التعليم الهجين تم تطبيقه بين العملية التعليمية في المدارس، و الدراسة عن بعد، للحفاظ على صحة الطلاب، والمدرسين، والمتواجدين في العملية التعليمية، والحفاظ على استمرارية التعليم بنفس المستوى.

أفادت بيانات إعلامية أن التحويلات الإلكترونية متاحة خلال الموقع خلال فترة فتح باب التحويل الإلكتروني بداية من يوم 1/7/2020 على أن يكون آخر أيام التحويلات يوم 15 أغسطس المقبل، علي الرابط الخاص بوزارة التربية والتعليم، والخطوات تتسم بالسهولة، بداية من تكوين حساب المستخدم وتعبئة بيانات الطالب ثم إرسال الطلب.

التحويل الإلكتروني بين المدارس

أتاحت الوزارة نظام إلكتروني للراغبين في التحويل بين المدارس، حيث تم تطبق نظام مستحدث هذا العام يسهم في تقليل الوقت والجهد. وباستطاعة الطلاب وأولياء الأمور الراغبين في التحويل لأبنائهم إمكانية إجراء تلك العملية من خلال الرابط الخاص المرفق:

  • رابط التحويل الإلكتروني بين المدارس: .etransferstud.emis.gov.eg
  • إنشاء حساب ولي الأمر
  • تسجيل بيانات تحويل الطالب.
  • حفظ البيانات إرسالها.

تتم عملية التحويل عن طريق الدخول عبر الموقع الإلكتروني التي حددته الوزارة، مع الأخذ ف الاعتبار أن هذا الرابط مستثنى منه بعض المحافظات مثل الجيرة والقاهرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!