التخطي إلى المحتوى

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إنه لن يسمح بتأخير تسلم الامتحانات لطلاب الثانوية العامة ولو دقيقة واحدة بداية من وقت الامتحان. في إطار إجراء امتحانات الصف الثالث الثانوي لإتمام مرحلة التعليم الثانوي والالتحاق بمراحل التعليم العالي، حيث قام وزير التربية والتعليم بإعلان صريح عن موعد نتيجة الثانوية العامه من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن، والذي يقدمه الإعلامي سيد علي قناة الحدث اليوم، فأكد انتظار ظهور نتيجة الثانوية العامة بعد حوالى من 7 إلى 10 أيام بعد انتهاء أخر امتحان.

علاوة على ذلك أضاف الوزير رسالة طمأنينة لطلاب الثانوية العامة أنه سوف يتم تصحيح الامتحان إلكترونيا، على الطلاب و أولياء الأمور عدم الانشغال بعدد الأسئلة، أو الوقت ولكن التركيز بدرجة اكبر على عدد الأسئلة المجابة عليها، وأوضح الوزير طارق شوقي أنه تم رصد مجموعه من الحالات عن طريق غرف عمليات الثانوية العامة، وذلك يوم السبت الموافق 10/7/2020 خلال أداء شعبة العلمي لامتحان اللغة العربية.

أكد طارق شوقي أنه من خلال فريق مكافحة الغش الإلكتروني رصد حوالى 8 حالات للغش، باستخدام أجهزة الموبايل في محافظات (الغربية، والدقهلية، والمنوفية، والفيوم، وبنى سويف) تم تحديد أسماء الطلاب، واتخاذ الإجراءات القانونية العنيفة ضدهم ليكون عبره لغيرهم من الطلاب والقضاء على ظاهرة الغش نهائيا. أضافت لجنه مكافحة الغش انه تم التحقيق مع الطلاب وتنوعت درجة عقوبتهم، مشيرا إلى أنه تم حرمان 5 طلاب من الامتحان لمدة عامين، وطالب لمدة عام واحد، وطالبين من امتحان اللغة العربية بسبب الغش، وأعلنت كذلك عن توقيع عقوبة علي ثلاثة أخرين من الطلبة بإلغاء امتحاناتهم هذا العام، مع توقيع عقوبة على المراقبين بالخصم شهرين من راتبهم وحرمانهم من الامتحانات لمدة 5 سنين وإبلاغ النيابة بتلك الواقعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!