التخطي إلى المحتوى

أودعت وزارة الموارد البشرية المعاشات الضمانية لشهر ذي القعدة، ويمكن استعلام عن إبداع معاش الضمان الاجتماعي الآن عبر الخدمات الإلكترونية والحسابات المصرفية، للتحقق من الأهلية وقيمة المبالغ التي تم يمكن صرفها للمستفيد عبر المنافذ البنكية والمصرفية المتعددة بما فيها خدمات البنوك الرقمية.

التفاصيل حول إيداع معاشات مستنفدي ومستفيدات الضمات الاجتماعي عن شهر يونيو ، لم يتم الكشف عنها بعدها بخلاف التصريحات الأولية التي أكدت بدء الوزارة بالفعل في الصرف، وذلك قبل الموعد الرسمي الذي يوافق بدابة كل شهر هجري، وال1ي قد يوافق هذا الشهر يوم عطلة أسبوعية لذا تم تقديم الموعد بمدة 24 ساعة.

قالت الوزارة أن معاشات مستفيدي ومستفيدات الضمات الاجتماعي تم إيداعها في الحسابات الرسمية، وذلك بهدف تحسين الأوضاع المعيشية، ومراعاة الظروف الاجتماعية لتلم الشرائح ومستفيدي الضمان، وبعد قليل ستصدر وزارة الموارد البشرية بيان توضح من خلاله إجمالي المخصصات المالية.

طريقة استعلام معاش الضمان الاجتماعي

أولي الخطوات تبدأ من مرحلة التحقق من أهلية المستفيد أو رب الأسرة، عير الدخول على بوابة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الإلكترونية،واستعلام عن حالة طلب، فإن كان المستخدم مؤهل ومستوفي شروط الحول على المعاش الضماني، فينتظر بداية كل شهر هجري حيث الموعد المقرر للصرف.

التحقق من الإيداع عبر رقم حسابك البنك، حيث يمكنك باستخدام واحدة من الخدمات البنكية المصرفية مثل الهاتف المصرفي أو الخدمات أون لاين التأكد من نزول المبلغ.

جدير بالذكر أن إيداع المعاشات الضمانية يتزامن مع صرف حساب المواطن للدفعة 43 والتي بدأت من الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس الموافق 10 يونيو 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!