التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الداخلية عن رفع قيود السفر للقادمين إلى المملكة العربية السعودية ضمن قائمة 11 دولة قد تم إعلان عنها في تعميم سابق ضمن قائمة المنع، عقب رفع قيود سفر المواطنين للخارج، وحددت الوزارة موعد نفاذ العمل بهذا القرار، والذي تقرر على إثر المتابعة لعمليات المكافحة للجائحة، واستقرار الوضع الوبائي، وفاعلية خطط السيطرة على انتقالها بين الأفراد، مع الزيادة في عدد المحصنين.

ومن جانبها، أصدرت هيئة الطيرات المدني السعودية تعليمات إلى جميع النقلات الجوية من شركات الطيران العاملة في مطارات المملكة، بشأن أخر التحديثات لقرارات تعليق السفر، حيث تم التأكدي على رفع القيود المفروضة على المسافرين القادمين من 11 دولة مرفق أسمائها أدناة.

موعد رفع قيود السفر عن 11 دولة

قالت وزارة الداخلية أنه سيتم تنفيذ القرار بداية من يوم الأحد 18 شوال 1442، الموافق 30 مايو 2021، من الساعة الواحدة ظهراً، على أن يتم تطبيق إجراءا الحجر الصحي المؤسسي على القادمين من تلك الدول.

  1. الإمارات العربية المتحدة
  2. فرنسا
  3. ألمانيا
  4. الولايات المتحدة الأمريكية.
  5. إيرلندا
  6. إيطاليا
  7. البرتغال
  8. بريطانيا
  9. السويد
  10. سويسرا
  11. اليابان

وقد نص التعميم الذي تلقته شركات الطيران على السماح بدخول المملكة للمسافرين القادمين إليها عبر المنافذ الرسمية، البرية والبحرية والجوية، وقد تم التأكيد على ضرورة الالتزام بالتعليمات والوقائية والاحترازية، وتطبيق اشتراطات الحجر وما صدر في هذا الشأن من ضوابط عبر الجهات المعنية ومنها الطيران المدني السعودي و وقاية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!