التخطي إلى المحتوى

أعلنت شبكات الطقس المختصة عن تحذير جوي من موجة شديدة البرودة تضرب مصر خلال الأيام القليلة المقبلة، حذر خبراء الطقس من خروج الأطفال من المنازل خلال الموجة القارسة التي ستواجهها مصر، والتي تعتبر من ابرد الموجات وأشدها على مر السنين، وسنتعرف على أكثر المناطق تأثرا بالمنخفض الجوي القطبى وبداية الموجة وموعد انحسارها وحالة البحر وسرعة الرياح، حيث تصل درجات الحررة على القاهرة الكبري من 8:9 درجات نهارا ومن 3:5 درجات ليلا.

موعد المنخفض الجوي على مصر

يتوقع خبراء الأرصاد دخول المنخفض الجوي من الساعات الأخيرة من يوم الإثنين ١٥ فبراير علي غرب البلاد حيث مطروح والسلوم، وذلك عن طريق هبات رياح شديدة نثيرة للأتربة وسقوط شديد للأمطار يشمل ذلك ايضا الوادى الجديد وصحاريه، مع توقع وجود عاصفة رملية في بعض الأحيان مع نساقط حبات البرد، حيث يتأثر ساحل البحر المتوسط بهذه الموجة بداية من مساء الإثنين.

شهد يوم الثلاثاء بداية دخول الموجات والكتل الباردة إلي المناطق الداخلية من البلاد، حيث إزداد تأثر محافظات الدلتا والقاهرة الكبري به، كما تأثرت بعض المناطق الجنوبية، وتتشكلت الرياح المثيرة للرمال علي الكثير من مناطق الجمهورية، كما توقع خبراء الارصاد الجوية من قبل.

توقعات طقس الأربعاء 17 فبراير 2021

الساعات الاخيرة من ليل الثلاثاء ويوم الأربعاء تشهد ذروة الموجة القطبية التى تشهدها البلاد، حيث بدأ تساقط البرد على بعض مناطق القاهرة، كما يتوقط الخبراء هطول الأمطار الغزيرة علي المدن الساحلية ومحافظات الدلتا والقاهرة الكبري وغيرها، وسوف تكون الامطار غزيرة على المناطق الساحلية، ومتفرقة وغزيرة احيانا على المناطق الداخليه، حيث تكون ذروة برودة المنخفض يوم الاربعء على جميع الانحاء ودرجات حرارة تشهدها مصر للمرة الاولى.

المناطق المتأثرة بالمنخفض الجوي

سنتعرف على المناطق الأكثر تأثرا بالمنخفض الجوي البارد، وموعد دخول الكتل البارده إليها كما أشار مختصو الارصاد الجوية.

  • مطروح والسلوم والوادى الجديد وصحاريها بداية من مساء الإثنين.
  • السلوم والعلمين والإسكندرية بداية من الساعات الأولى من يوم الثلاثاء حيث تكون ذروة المنخفض هناك.
  • محافظات شمال الدلتا والقاهرة الكبري بداية من صباح الثلاثاء حيث الرياح المثيرة للاتربة.
  • الدلتا والقاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء وخليج السويس ومدن شمال الصعيد، ليل الثلاثاء ويوم الاربعاء امطار غزيرة على المناطق الساحلية، ومتفرقة على بعض المناطق الداخلية.

سرعة الرياح خلال المنخفض الجوي

  • تصل سرعة الرياح على سواحل البحر المتوسط من 90:100 كم/ساعة وخاثة على مطروح والسلوم والإسكندرية وكفر الشيخ، مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج إلى ما يقرب الستة أمتار.
  • مدن الدلتا والقاهرة الكبرى تصل سرعة الرياح إلى 80 كم/ساعة.
  • مدن وسط وجنوب الصعيد تصل سرعة الرياح بها إلي 60 كم/ساعة.

موعد انحسار الموجة الباردة على مصر

تبدأ الموجة الشديدة هذه فى الانحسار والراجع بداية من يوم الخميس 18 فبراير الحالي، ولكنها ستترك بعض البرودة في الجو ، ولكن من المتوقع أن تهدأ التقلبات بشكل كبير بداية من هذا اليوم، وسوف نتابع آخر التطورات من خلال شبكات الطقس المختصة،

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *