التخطي إلى المحتوى

قرارات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي التي أعلنت اليوم في مؤتمر صحفي أعلن فيها تفاصيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021 لبعض الصفوف من الصف الرابع الإبتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي فيما عدا طلاب الصف الثالث الإعدادي الشهادة الإعدادية التي تم تأجيل امتحانتها وضمها لاختبارات الترم الثاني لتقام بنظام امتحانات واحدة آخر العام، كما تقرر إلغاء اختبارات الفصل الدراسي الأول من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي، وتم إعلان تفاصيل هامة تخص طلاب الثانوية العامة، وزير التعليم أعلن عن الغاء امتحانات الترم الثاني لكافة الصفوف فيما عدا الشهادة الإعدادية والثانوية العامة.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 2021

يبدأ الترم الثاني يوم 8 مارس المقبل بعدما تم مد إجازة نصف العام أسبوع آخر، وسيكون نظام الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بنظام الهجين ما بين حضور الطلاب في المدارس فعليا، والدراسة عن بعد عبر القنوات التفزيونية على تردد قناة مدرستنا التعليمية، ومنصات التعليم الإلكترونية المتاحة من الوزارة مثل إدمودو، كما سيتم رفع الغياب عن الطلاب وترك حرية الحضور اختيارية ومتروكة لولي الأمر بحسب قراره بذهاب الطالب إلى المدرسة أو التعلم عن بعد.

قرارات الدكتور طارق شوقي بخصوص الدراسة في الترم الثاني

  • بداية الفصل الدراسي الثاني يوم 10 مارس المقبل لجميع الطلاب.
  • الغاء الغياب للطلاب في المدارس مع ترك حرية الاختيار لولي الأمر في حضور الطالب في المدرسة أو الدراسة الكترونيا عن بعد في المنزل.
  • الغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي فيما عدا الشهادة الإعدادية والثانوية العامة.
  • عمل امتحان وتقييم شهري لجميع الطلاب في الترم الثاني.
  • عمل مجموعات تقوية للطلاب في المدارس.
  • توفير لقاح فيروس كورونا لأعضاء الهيئة التعيمية قريبا.
  • تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة الطلاب وأ‘ضاء العملية التعليمية في الترم الثاني.

الغاء امتحانات الترم الثاني واستبدالها باختبارات شهرية

قررت وزارة التربية والتعليم إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب جميع الصفوف في المرحلة الإبتدائية، وطلاب الصفين الأول، والثاني الإعدادي، وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، واستبدال تلك الامتحانات بثلاث اختبارات شهرية تعقد مرة واحدة شهريا بداية من مارس، إبريل، ومايو المقبلين بنظام امتحان ورقي في المدارس، ونفس النظام يطبق على طلاب الثفين الأول والثاني الثانوي مع عمل الاختبارات بشكل إلكتروني من المدرسة لاختبار شهر مارس، بينما اختبار إبريل ومايو سيكون إلكترونيا من المنزال.

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2021 الترم الثاني

تقرر تأجيل امتحانات الصف الثالث الإعادادي في الترم الأول، وضمها إلى امتحانات الترم الثاني نهاية العام، حيث من المقرر إقامة امتحانات للشهادة الإعدادية في يونيو المقبل بشكل طبيعي مغاير للصفين الأول، والثاني الإعدادي بعد أن تم إلغاء امتحاناتهم للترم الثاني.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 النهائي والتجريبي

تقرر عقد امتحانات الصف الثالث الثانوي العام في يونيو المقبل بشكل إلكتروني من المدارس وليس من المنزل، كما تقرر عقد اختبار تجريبي لطلاب الثانوية في شهر إبريل المقبل من المنزل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *