التخطي إلى المحتوى

اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني، مساء أمس الأربعاء 8 سبتمبر 2021، وذلك لجميع تخصصات الثانوية الفنية بنظاميها الخمس والثلاث سنوات، والتعليم المهني والمزدوج، كما أعلنت الوزارة عن نسب النجاح في كل من دبلوم الصناعة والتجارة والزراعة والسياحة، وسوف نتعرف من خلال موقع إيجي سكوب على نتيجة الدبلومات الفنية 2021 الدور الثاني، وكذلك رابط موقع بوابة التعليم الفني المختص بالإعلان عن النتائج لجميع مدارس الثانوي الفني برقم الجلوس.

موقع بوابة التعليم الثانوي الفني نتائج الدبلومات 2021 الدور الثاني

كيفية وخطوات وطريقة الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس لطلاب الدبلومات صنايع، زراعة، تجارة، سياحة فندقي، مهني، مزدوج ثلاث سنوات وخمس سنوات تكون عبر الخطوات المبسطة التالية:

  • الدخول إلى موقع نتيجة الدبلومات بوابة التعليم الفني: http://natega.fany.emis.gov.eg/
  • أو الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم: http://gdepexams.emis.gov.eg/
  • الدخول إلى قسم نتيجة الدبلومات الفنية 2020.
  • وضع رقم الجلوس الخاص بالطالب في المكان المخصص.
  • اختيار التخصص التابع له الطالب من بين “زراعي- صناعي- تجاري- سياحي”
  • الضغط على عرض النتيجة.

نسبة النجاح في الدبلومات الفنية الدور الثاني 2021

  • جاءت نسبة النجاح في دبلوم التجارة بنظام الثلاث سنوات 88.42%، ونظام الخمس سنوات 99.55%.
  • تم اعتماد نسبة النجاح بدبلوم الصنايع الثلاث سنوات بنسبة 93.84%، والخمس سنوات 97.92%.
  • دبلوم الزراعة بنظام الثلاث سنوات نسبة النجاح به 83.60%، والخمس سنوات 94.81%.
  • الثانوي الفندقي جاءت نسبة النجاح بن في نظام الثلاث سنوات 92.85%، والخمس سنوات 98.86%.

موعد ظهور نتائج شهادة الدبلومات الفنية 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2020 دور ثاني في المدارس سيكون الأسبوع المقبل، حيث يمكن للطلاب الحصول على شهادة نجاحهم في الدبلوم حتى يتسنى لهم تقديم أوراقهم في حياتهم العملية فيما بعد، بعد أن انتهى التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2020 وتمكن الطلاب من تسجيل رغباتهم في الالتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة المتاحة لهم لمن يرغب في استكمال مرحلته التعليمية.

نتيجة الدبلومات الفنية 2021 برقم الجلوس دور ثاني

لم تظهر بعد نتائج الدور الثاني في شهادة الدبلومات الفنية 2021 صناعي، زراعي، تجاري، وفندقي بعد أن قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني باعتماد نتيجة الدبلومات 2021 دور ثاني لجميع الشعب لنظامي الثلاث سنوات، والخمس سنوات خلال مؤتمر صحفي عقده الوزير، وأعلن فيه عن نسب النجاح في نتائج الدبلومات الفنية 2021 التي جاءت مرتفعة عن العام الماضي رغم الظروف الاستثنائية التي عانى منها الطلاب هذا العام، والتي اقتضت عدم ذهاباهم إلى المدارس منذ منتصف مارس الماضي خوفا من انتشار جائحة كورونا، واستمرار عملية الدراسة لباقي العام الدراسي عن بعد والكترونيا للطلاب الذي أنهوا منذ أسابيع امتحانات شهادة الدبلوم في جميع المواد.

نتيجة دبلوم الصنايع 2020 ثلاث وخمس سنوات

نسبة النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية الصنايع ثلاث سنوات وخمس سنوات دور أول جاءت هذا العام بإنخفاض قليل عن العام الماضى، حيث جاءت نسبة النجاح في نتيجة دبلوم الصنايع ثلاث سنواتهذا العام بنسبة 65.37%، بينما بدأت نسبة النجاح في نتيجة دبلوم صنايع خمس سنوات 84.29%.

نتيجة دبلوم الزراعة 2020 ثلاث وخمس سنوات

نتائج الدبلومات الفنية الزراعية 2020 تظهر في نفس توقيت نتيجة الدبلومات الفنية الكترونيا، والجدير بالذكر أن نسبة نجاح نتيجة دبلوم الزراعة ثلاث سنوات دور أول العام الماضي كانت 70.5%، ونسبة النجاح في نتيجة الدبلوم الزراعي خمس سنوات كانت 95.5%.

نتائج دبلوم التجارة 2020 ثلاث وخمس سنوات

نتيجة دبلوم التجارة ثلاث سنوات بلغت به نسبة النجاح العام الماضي دور أول 18.7%، بينما بلغت نسبة النجاح في نتيجة الدبلوم التجاري خمس سنوات 86.5%.

نتيجة دبلوم السياحة الفندقي 2020 ثلاث وخمس سنوات

نسبة النجاح في نتائج دبلوم الفنادق ثلاث سنوات بلغت العام الماضي ما يقارب الـ 40% في الدور الأول، بينما نسبة نجاح نتيجة دبلوم السياحة فندقي خمس سنوات بلغت وقتها ما يقارب الـ 85%.

نتائج دبلوم المهني والتعليم المزدوج

يتم إظهار نتيجة دبلوم طلبة المهني ونتيجة دبلوم طلبة التعليم والتدريب المزدوج في نفس توقيت نتائج الدبلومات الأخرى، وقد بلغت نسبة النجاح في الاعداد المهني العام الماضي ما يقارب الـ 60% دور أول، بينما نسبة نجاح التعليم المزدوج بلغت 49% تقريبا.

نسب نجاح نتائج شهادة الدبلوم 2020 دور ثاني

أعلن وزير التربية والتعليم فى مؤتمر صحفى منذ قليل إعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2020، وتم الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس، حيث جائت نسب النجاح في الدور الأول في نظام الخمس سنوات بإنخفاض بنسبة 3.99% عن العام الماضى لتصل إلى 82.48%، وجاءت أيضا نسبة النجاح بالنسبة لنظام الثلاث سنوات بإنخفاض قدره 1.29% عن العام الماضى وسجل نسبة نجاح 61.26%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!