التخطي إلى المحتوى

تم فتح موقع التقديم في رياض الأطفال الأزهر 2022 بدأً من يوم 10 يونيو الجاري، حيث تم الاعلان عن بدء التقديم لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بالمعاهد الأزهرية العادية والنموذجية من خلال موقع بوابة الأزهر الشريف، وبدأ التقديم فعليا وملىء نموذج الإلتحاق يوم الجمعة الماضي، ويستمر المرحلة الأولي للتقديم لمدة شهر من تاريخ فتح التقديم، وذلك حتى 10-7-2022، سنتعرف من خلال موقع إيجي سكوب على رابط التقديم في رياض الأطفال الأزهري بالمعاهد العادية والنموذجية والخاصة بمصروفات، ونتيجة تنسيق القبول فيما بعد، وكذلك رابط التقديم الصف الأول الإبتدائي الأزهر وشروط التقديم والأوراق المطلوبة، ويكون التقديم إلكترونيا ولا يتم قبول أية ملفات باليد فى المعاهد الأزهرية، حيث حدث بعض التأخير في فتح باب التقديم هذا العام، وأنه من المعتاد أن يتم إتاحة التسجيل الإلكتروني منذ بداية شهر يونيو كما هو متبع كل عام.

يتم الإعلان عن فتح باب التسجيل مرة أخرى بالمعاهد الأزهرية الخاصة والجديدة، وذلك لمن لم تتح لهم فرصة التقدم من قبل، أو للمتقدمين من قبل والراغبين في تعديل بياناتهم، وجاء هذا الإجراء بعد أن تم الإعلان عن إغلاق التسجيل بمرحلة رياض الأطفال الأزهر هذا العام في وقت سابق بداية من أول يوليو، حيث أعلن موقع بوابة الأزهر الإلكترونية الخاص بتقديم رياض الأطفال عن إعلان نتائج المرحلة الأولي لرياض الأطفال بالأزهر، بعد العمل عليها فترة طويلة.

رابط التقديم في رياض الأطفال الأزهر 2022

تم فتح التقدم بطلبات الألتحاق لمرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية الأزهرية العامة والنموذجية والخاصة من خلال: “https://azhar.gov.eg/tnsek/“، وذلك لكل من المعاهد العادية والنموذجية والخاصة بمصروفات، كما سيتم الإعلان عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال الأزهري من خلال نفس الموقع.

أعلنت مشيخة الأزهر أن التقديم الإلكتروني يأتي في إطار التحول الرقمي للمعاهد الأزهرية، كما أكد الأزهر الشريف أن سن القبول في رياض الأطفال KG من 4 سنوات وحتى 5 سنوات و11 شهر و29 يوم، وسن القبول للصف الأول الإبتدائي من 6 سنوات وحتى 9 سنوات، وفي حال وجود أماكن شاغرة بعد ذلك في مرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي، سوف يتم النزول بالسن 6 أشهر كحد أدنى لسن القبول ويتم التقديم عن طريق ملئ البيانات التالية:

  • ادخال بيانات التلميذ من اسم ورقم قومي وتاريخ ميلاد.
  • كتابة بيانات ولى الأمر المطلوبة.
  • ادخال بيانات المعهد المراد الالتحاق به.
  • الموافقة والإقرار على أو ولى الأمر يوافق على التعليمات وأن البيانات التي تم ادخالها صحيحة.

نتيجة التنسيق لمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي

يمكن لأولياء أمور الطلاب معرفة نتيجة التنسيق الإلكتروني لرياض الأطفال والصف الأول من خلال:

  • موقع الأزهر الشريف: azhar.gov.eg/tnsek/Result.
  • ادخال القم القومي للتلميذ.
  • الضغط على بحث للحصول على النتيجة.

تنسيق القبول فى رياض الأطفال الأزهرى

أوضح القطاع أن على أولياء الأمور الدقة أثناء تسجيل بيانات ذويهم وكل ولى أمر مسئول عن بيانات أبناءه، وأن القطاعات الأزهرية سوف ترتب القبول حسب أولوية سن الطالب، ويلزم ولى الأمر متابعة موقع التقديم حتى يتم ظهور نتيجة تنسيق مرحلة رياض الأطفال الأزهرى ويتم تجهيز ملف الطالب وتقديمه للمعهد المقبول فيه خلال 15 يوم من تاريخ ظهور النتيجة.

إذا مرت أكثر من 15 يوما ولم يتم تقديم ملف الطالب سوف يتم إستبعاده من التنسيق ويتم صعود طالب آخر من قائمة الإنتظار بدلا منه، وسوف يتم إعلان القائمة النهائية للطلاب المقبولين من خلال شيخ المعهد فى مكان بارز يسهل للجميع التعرف عليه.

الأوراق المطلوبة بملف التقديم لرياض الأطفال الأزهرى

الأوراق اللازمة لاستيفاء ملفات التقديم لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائى الأزهرى هى:

  • أصل شيهادة ميلاد الطفل كمبيوتر.
  • صورة من البطاقة الصحية للطفل بعد التأكد من صحة الأصل.
  • أصل التقرير الطبى للطفل من التأمين الصحى.
  • صورة من نموذج طلب الالتحاق المحرر على البوابة الإلكترونية.
  • عدد 4 صور شخصية 4×6.
  • عدد 5 ظرف يكتب على كل منهما عنوان الطالب ويلصق على كل ظرف طابع بريد محلى.

نوه قطاع التعليم بالأزهر الشريف عن ضرورة التوجه إلى المعاهد الأزهرية التى تم قبول الأطفال بها، وتقديم ملف الطلاب كامل، بكل الأوراق المطلوبة، خلال 10 أيام من ظهور النتائج، حتى يتم قبول الطالب نهائية بالمرحلة، سواء رياض الأطفال أو الصف الأول الإبتدائي.

التعليقات

  1. كيف احصل على طلب الالتحاق من على البوابه الالكترونيه لتم تقديمه مع الاوراق

  2. انا ابنى فى مدرسه تجريبى ولسه داخل اولى ابتدائي .هل يمكنني تحويله لمدارس الازهر الشريف.ارجوا الإفادة. واينك التحويل لوالتحويل لسه شغال.وشكرآ حزيلآ

    1. يجب مراجعة مدرسة الأزهر التي ترغب في التحويل إليها لسؤالها أولا عن إمكانية التحويل، وكيفية عمل التحويل في حال كان متاح سواء ورقي أو إلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!