التخطي إلى المحتوى

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن تفاصيل وقواعد تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020، وذلك فى ظل انتشار وباء كورونا لمن يرغب فى التأجيل حرصا من الوزارة على سلامة جميع الطلاب، حيث يحرص وزير التربية والتعليم على تطبيق تعليمات السلامة التى أقرها مجلس الوزراء، سنتعرف من خلال موقع إيجى سكوب على كيفية وشروط قواعد تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020 للراغبين فى ذلك خوفا من الخروج والذهاب إلى اللجان.

قواعد تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020

أقر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم القواعد اللازم تطبيقها حتى يتمكن الطالب من تأجيل امتحانات الثانوية العامة لهذا العام وآخر موعد للتأجيل، حيث يحق للطالب التأجيل وعدم إحتساب العام 2020-2021 من ضمن سنوات الدراسة عند تطبيق هذه الشروط التي تم إعلانها بالتوازي مع إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 النهائي من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية.

  • يقوم الطالب أو ولى أمره بالتقدم بطلب لإدارة شئون الطلبة والتعليم بمديرية التعليم التابعة له ويرفق بها صورة ضوئية لرقم الجلوس الخاص به.
  • يتم تجميع الطلبات من قبل المديرية وإرسالها إلى الإدارة العامة للتعليم الثانوى والحصول على موافقة بها.
  • يتم إرسال طشوف بأسماء الطلبة المأجلين للإمتحانات للجان المراقبة الخاصه بكل طالب.
  • أن يتك التقديم الطلبات فى موعد أقصاه 16 من شهر يونيو الجارى.
قواعد تأجيل امتحان الثانوية العامة 2020

قواعد تأجيل الإمتحان للدور الثانى للمصابين بفيروس كورونا

أما فى حالة أن الطالب أو أحد أفراد أسرته قد تمت إصابته لفيروس كورونا ويخضع هو وعائلته للحجر الصحى، أو وجود الطالب فى منطقة عزل صحى بعد تقديم الأدلة التى تثبت ذلك، فيحق للطالب تأجيل جميع إمتحانات الثانوية العامة وتأديتها مع إمتحانات الدور الثانى بالدرجة الفعلية، وذلك دون المساس بالقواعد المتبعة والمعمول بها لتأجيل الإمتحانات.

إذا ظهرت على الطالب أعراض الإصابة بفيروس كورونا عند دخوله اللجنة أو أثناء أداء الإختبارر، يتم تأجيل الإمتحانات الخاصة بالطالب للدور الثانى بالدرجة الفعلية، وذلك حسب القواعد المتبعة فى تأجيل الإمتحانات للدور الثانى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!