التخطي إلى المحتوى

كيفية تقديم الإقرار الضريبي سنوضحها مع شرح خطوات رفع إقرارات ضريبية القيمة المضافة وفق الخطوات التي أوضحتها بوابة الهيئة العامة للزكاة والدخل، عبر موقع ضريبية القيمة المضافة الإلكتروني، حيث يقصد بالإقرار الضريبي البيان الذي يوضح تفاصيل المعاملات التي تتعلق بعمليات التوريد أو الشراء التي تخضع للضريبة المضافة والتي قامت بها المؤسسة، وبالتالي سيتحدد ما إذا كان يجب على المنشأة دفع ضريبة القيمة المضافة أو استرداد الفائض المالي إن كتن يحق لها وفق الفترات الضريبية، ويحق للهيئة إصدار تقييم جديد يغير أو يعدل التقييم السابق.

نموذج  إقرار ضريبية القيمة المضافة يوضح البيانات المطلوبة من المنشأة تحت قائمة الضريبية المضافة على المبيعات وكذلك الضريبة المضافة على المشتريات، ويتم إكمال تلك البيانات لرفعها إلى الهيئة العامة للزكاة والدخل، وفق ألية تقديم الإقرار الضريبي التي سنتعرف عليها ضمن استعراض خطوات تقديم إقرار ضريبي، وكذلك من خلال الدليل الإرشادي من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بـموقع تقديم الإقرارات الضريبية.

ألية تقديم الإقرار الضريبي

طريقية أو خطوات تقديم الإقرار الضريبي عبر موقع الهيئة العامة للذكاة والدخل، تطلب في بداية الأمر تسجيل الدخول، ثم التوجه إلى خدمة الإقرارات الضريبية، ومليء بيانات نموذج إقرار ضريبية القيمة المضافة، ويتم مراعاة فترات تسجيل الإقرارات الضريبية.

تقديم الإقرار الضريبي | خطوات رفع إقرارات ضريبة القيمية المضافة
تقديم الإقرار الضريبي | خطوات رفع إقرارات ضريبة القيمية المضافة

نشرت بوابة ضريبة القيمة المضافة التوضيح حول الفترات الضريبية، والتي تشير إلى قيمة الرادات السنوية الخاضعة للضريبية، سواء كانت إرادات المنشأة أقل من 40 مليون ريال سنوياً، أو أكثر من 40 مليون ريال، ومنهم يتم التعرف على موعد تقديم الإقرار الضريبي وفق ما هو مبين في الجدول المرفق.

تقديم الإقرار الضريبي | خطوات رفع إقرارات ضريبة القيمية المضافة
تقديم الإقرار الضريبي | خطوات رفع إقرارات ضريبة القيمية المضافة

خطوات تقديم إقرار ضريبي لضريبية القيمة المضافة

مرفق أدناة شرح يوضخ كيفية تقديم إقرار ضريبية القيمة المضافة، بجانب شرح بالفيديو لكيفية تسجيل الدخول على موقع الهيئة العامة للزكاة والدخل، وتعبئة بيانات نموذج الإقرار الضريبي.

موقع ضريبية القيمة المضافة

الشرح المرفق بعالية يمكن متابعة المزيد منه عبر زيارة رابط موقع ضريبية القيمة المضافة، والدخول على تبويب تقديم الإقرار الضريبي ودليل المستخدم، ومن يحق له تقديم الإقرار الضريبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!