التخطي إلى المحتوى

يبدو أن الشتاء عاد باكرًا إلى البلدان العربية لكن العود لم يكن حميدًا، حيث تسببت الأمطار الغزيرة في دول مثل الأردن والكويت في خسائر مادية وبشرية جسيمة، وها هي الأمطار الغزيرة تتسبب في تعليق الدراسة في مدارس القريات بالمملكة العربية السعودية. حيث تعرضت المملكة لهطول الأمطار على مناطق متفرقة في الدمام، والخبر والقطيف وضواحيها.

هيئة الأرصاد الجوية تحذر من الأمطار الغزيرة بالسعودية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية وحماية البيئة منطقة نجران من احتمال سقوط أمطار رعدية تصاحبها رياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة. وأصدرت الهيئة بيانًا على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بأن الحالة مستمرة حتى غدا الأحد حيث تتراوح قوة الأمطار ما بين متوسطة وغزيرة، وفي سياق متصل، نشر رواد التواصل الاجتماعي صورًا لمدينة قديمة في المملكة تميزت بنظام صرف صحي فعال قادر على مواجهة الأمطار الغزيرة في ظل عجز شبكات الصرف الصحي بأنظمتها الحديثة عن التصدي لهذه الأزمة. وما كان من السلطات إلا تعليق الدراسة خوفًا على أرواح الطلاب.

السفارة السعودية تحذر مواطنيها في الأردن

أكدت السفارة السعودية بالأردن سلامة جميع مواطنيها المقيمين بالأردن وذلك بعد موجة الأمطار الغزيرة والسيول التي ضربت الأردن وأدت للعديد من الخسائر البشرية والمادية كما هو الحال في المملكة التي تعرضت مدنها لهطول الأمطار الذي أدى لإعاقة الحركة في الطرق الرئيسية ومحاصرة عشرات الأشخاص في منازلهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!