التخطي إلى المحتوى

البسبوسة من أجمل الحلويات الشرقية التي يفضلها الجميع بسبب مذاقها المميز وشعبيتها الكبيرة منذ القدم فهي أكثر الحلويات مبيعاً في محلات الحلوي، ولكن مشكلتها أن الكثيرين لا يجدون صنعها مثل الموجودة في محلات الحلويات الشرقية، لكن نحن سوف نقدم لكم من خلال موقعنا إيجي سكوب طريقة عمل البسبوسة مثل محلات الحلويات الشرقية بالضبط وبنفس الطعم والقوام، إليكم المقادير وطريقة التحضير.

طريقة عمل البسبوسة

مقادير عمل البسبوسة

طريقة عمل البسبوسة في المنزل بمقادير بسيطة وغير مكلفة تتكون من نصف كيلو من السميد، كوب سكر خشن ممتلئ، معلقه صغيرة ممتلئة بيكينج بودر، كوب لبن، نصف كوب سمنة أو ما يعادل ثلاثة ملاعق كبيرة، ولعمل الشربات كوب ونصف ماء ،كوب ونصف من السكر، نصف ليمونه متوسطة الحجم.

طريقة عمل البسبوسة

  • يحضر وعاء ويوضع به السميد والبيكينج بودر والسكر الخشن، ويوضع في إناء أخر اللبن ويُغلي وبعد الغليان يرفع من علي النار ويضاف عليه الذبده أو السمنة لتذاب في اللبن المغلي.
  • يضاف اللبن بالسمنة إلى الإناء الأخر ويقلب تقليب خفيف بمعنى تحريك للمكونات فقط، ولا يجوز تقليبها جيدا حتي لا تنشف فيما بعد.
  • وتوضع في صينية مدهونة بالذبدة أو السمنة وتفرد وتتساوي جيدا بالاصابع المغموسة بمادة دهنية، توضع في أسفل الفرن على حرارة 180 درجة(حرارة متوسطة)، تترك في الفرن حتى يظهر احمرار على أطراف الصينية.
  • تستغرق تقريبا من ربع لثلث ساعة حسب قوة الفرن، ثم ترفع تحت الشواية لمدة دقيقتين مع المراقبه حتى يصبح لونها ذهبي ثم تخرج من الفرن.
  • في أثناء نضج البسبوسة يُصنع الشربات، لعمل الشربات يحضر وعاء ويوضع به الماء والسكر وعصير النصف ليمونه ويوضع الوعاء علي النار حتى بعد الغليان بخمس أو سبع دقائق ثم يرفع من على النار.ويضاف عليه ملعقة صغيرة من الذبدة لتذوب فيه.
  • ملحوظة هامة يجب أن يكون  الشربات ساخن جداً والبسبوسة كذلك ساخنة جداً عند سقي البسبوسة بالشربات، وبعد أن تسقى بالشربات ترجع الفرن السخن جداً فور إطفاء النار لمدة خمس دقائق ثم تسحب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!