التخطي إلى المحتوى

استخراج بطاقة الهوية الوطنية 1439، أعلنت الداخلية السعودية ممثلة في الأحوال المدنية شروط استخراج بطاقة الهوية الوطنية الجديدة، وذلك بعد اعتماد الأمير عبد العزيز بن سعود وزير الداخلية بعد التعديلات الجديدة التي أدخلت على لائحة الأحوال المدنية التنفيذية.

أهن التعديلات أو الشروط التي اعتمد في اللائحة التنفيذية لوزارة الداخلية، شددت على ضرورة تحليل الحمض النووي “DNA”، وذلك في حالة أن تقدم من تجاوز عمرة 20 عام، يقدم طلب استخراج بطاقة الهوية الوطنية على أن تراعي الضوابط الواجب تنفيذها بهذا الشأن.

الأحوال المدنية استخراج بطاقة الهوية الوطنية

اشترطت الأحوال المدنية تحلي الحامض النووي،وذل بجاب مناقشة الوالد أو أحد الأقارب مثل الأخ في حالة وفاة الوالد وذلك حتى لا يتأخر استخراج بطاقة الهوية الوطنية لمقدم الطلب، كذلك يتم توضيح اسم العمل الذي يزاوله ندن الطلبـ وصورة من وثيقة الإرث ما توافر الأصول للمطابقة.

أقرت التعديلات أنه فِي حَالِ تقدم شخص بطلب حذف القبيلة، فإنه سيتم الرجوع لأساس طالب التعديل، والتأكد من عدم وجود ملاحظات عليه، وإن شمل التقديم والده وجميع إخوته الذكور والإناث؛ فإنه سيتم بموجب صك شرعي، والتأكد بأن لا يكون تسجيل اسم القبيلة مبنياً على إِجْرَاءَات تجنس، أو لجان خَاصَّة بمنح الجنسية، أو بمنح حفائظ النفوس، مع الإعلان في إحدى الصحف، وبعد مضي شهر على الإعلان دُونَ معارضة أو ملاحظة يتم استكمال الإِجْرَاءَات.

رابط موقع وزارة الداخلية الاحوال المدنية

المزيد من التوضيحات واشرح حول استخراج بطاقة الهوية الوطنية سنوضحه فينا بعد

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!