التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل عبر تقديم برنامج العمل عن بعد تتيح المزيد من فرص التوظيف لبعض شرائح المجتمع، حيث خصصت بوابة العمل عن بعد لتقديم الوظائف بالقطاع الخاص من مزودي الخدمة المسجلين لدى الوزارة، إلى الباحثين عن عمل عبر تطويع التطور التقني لإتاحة المزيد من فرص التوظيف خاصة للنساء وذوي الاحتياجات الخاصة ، وذلك بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية.

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بوابة العمل عن بعد كواحدة  من المبادرات الوطنية، لتجسير الفجوة ما بين الباحثين عن العمل وأصحاب الأعمال، للتغلب على العوائق التي تقف أمام بعض الشرائح المجتمعية، وتقدم لهم فرص العمل المناسبة، مما يسهم في خدمة خدد ورؤية المملكة 2030 وترفع من نسب التمكين والتوطين، وتم تقدم برنامج العمل عن بعد ليكون أحد وسائل تحقيق ذلك..

تعريف برنامج العمل عن بعد

يقدم برنامج العمل عن بعد فرص توظيف حقيقية عبر عقود موثقة ما بين صاحب العمل والباحث عنه، من خلال الشركاء الموثوق فيهم، والمعتمدين لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث يتم الاعتماد على التطور التقني كبيئة عمل تستغل لفتح العديد من مجالات التوظيف دون حضور الموظف لموقع العمل.

يستهدف برنامج العمل عن بعد فئتين بشكل أساسي هما النساء وذوي الاحتياجات الخاصة، وتم تطوير البرنامج ليشمل المزيد، وبهذه الخاصية تم التغلب على صعوبة الحضور الى مقرات العمل  نتيجة عدم أو صعوبة توفر وسيلة للنقل، أو لظروف خاصة تحول دون خروج الباحث عن العمل.

طريقة تقديم برنامج العمل عن بعد

مقطع الفيديو المرفق بعالية يقدم شرح ألية التسجيل، والتي تتم من خلال التوجه إلى البوابة الوطنية للعمل طاقات، ومن خلال رابط موقع تقديم برنامج العمل عن بعد، يمكنكم التسجيل :

رابط بوابة العمل عن بعد

التسجيل يكون متاح أمام الباحث عن العمل، أو صاحب العمل، أو مزودي الخدمة، وهناك شرح مبسط موضح لكل فئة على الموقع الإلكتروني لبرنامج العمل عن بعد .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!