التخطي إلى المحتوى

أثار خبر زيادة رسوم اختبارات ابناؤنا في الخارج استياء المصريين في المملكة، خاصة بعد نشر مواعيد تقديم امتحانات أبنائنا في الخارج بالبيان الإعلامي الذي نشره المكتب الثقافي بالرياض التابع للسفارة المصرية بالسعودية، واستعراض قواعد لتقديم لاختبارات المراحل الدراسية في التعليم العام أو التعليم الأزهر التابع لمشيخة الأزهر الشريف.

امتحانات المنازل أو اختبارات ابناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2017-2018 ستتم بنظام منهج السنة الكاملة ، وستعقد الاختبارات على دورين في المناهج المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية وكذلك مشيخة الأزهر الشريف لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية، مع توضيح رسوم اختبارات أبناؤنا في الخارج لكل مرحلة دراسية.

مواعيد تقدم اختبارات أبناؤنا في الخارج

التقديم إلى اختبارات أبناؤنا في الخارج، وما يستلزم من وثائق ومستندات للتسجيل في الامتحانات المنازل، لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة سيكون خلال الفترة ما بين 31-10-2017 ويستمر حتى 14 ديسمبر 2017 في مقر المكتب الثقافي بالرياض وجدة ، والطلبات التي ترد بعد هذه المواعيد لن تقبل.

رابط موقع وزارة التربية والتعليم المصرية  استمارة تقديم أبنائنا في الخارج

اختبارات الطلاب التابعين إلى التعليم الأزهري سيكون خلال الفرة ما بين 7-11-2017 ويستمر حتى 7 ديسمبر 2017، وفق القواعد المنصوص علية من الإدارة العامة لامتحانات الأزهر الشريف وعلى الرابط الإلكتروني المخصص لتسجيل طلبات التقديم إلى امتحانات أبنانا في الخارج 2017-2018 .

رابط تقديم اختبارات المنازل أبناؤنا في الخارج للأزهر الشريف

رسوم ابناؤنا في الخارج ومواعيد الاختبارات

تحددا قيمة رسوم اختبارات ابناؤنا في الخارج للدراسة الابتدائية بقيمة 1000 ريال سعودي، والإعدادية 1100 والثانوية 1300 ريال وهي نفس القيم لاختبارات مراحل التعليم التابع إلى مشيخة الأزهر الشريف.

قواعد تقديم امتحانات المنازل

التوقيات الزمنية في اختبارات الدورين الأول والثاني من امتحانات أبنائنا في الخارج موضحة كذلك في البيانات الإعلامية على الرابط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!