التخطي إلى المحتوى

استضاف المنتخب البرتغالى نظيره المنتخب السويسرى اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر، وذلك فى إطار مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات الأوروبية النهائية المؤهلة لمونديال روسيا، المنتخب البرتغالى خاض مواجهة مصيرية أمام سويسرا لحسم المتأهل من المجموعة الثانية لكأس العالم 2018، حيث حقق رونالدو ورفاقه مسعاهم من اللقاء وخطفوا الثلاث نقاط التي أهلتهم بشكل مباشر للمونديال، بينما المنتخب السويسرى تراجع إلى المركز الثاني في جدول الترتيب ليخوض ملحق آخر للتأهل ضمن أفضل منتخبات احتلت المركز الثاني في التصفيات ليتاهل منها أربعة منتخبات للمونديال، ننشر نتيجة مباراة البرتغال وسويسرا حيث انتهت المباراة بفوز برازيل أوروبا بهدفين دون رد عن طريق اندرية سيلفا وجورو بالخطأ في مرماه.

المنتخب البرتغالى صاحب الأرض والجمهور تمكن من التغلب على ضيفه السويسرى ليحقق غايتين الأولى تمكنه من الإنقضاض على صدارة المجموعة الثانية والتأهل إلى المونديال مباشرة، والثانية ثأره من هزيمة الذهاب فى مباراة الجولة الأولى والتى إنتهت بثنائية نظيفة لسويسرا، واحتل المنتخب البرتغالى قبل المباراة مركز الوصافة برصيد 24 نقطة، جمعها من خلال خوضه تسعة مباريات حتى الآن فى التصفيات، تمكن خلالها من تحقيق الفوز فى ثمانية مباريات أخرها كان الفوز بثنائية على منتخب أندورا فى الجولة الماضية، وتلقى الملاحين هزيمة واحدة أمام سويسرا.

على الناحية الأخرى المنتخب السويسرى دخل مباراة اليوم متصدرا المجموعة بعد تحقيقه العلامة الكاملة فى جميع مبارياته التسعة التي خاضها قبل مباراة اليوم، واحتاج المنتخب السويسرى إلى الفوز أو التعادل بأية نتيجة ليتأهل رسمياً إلى مونديال روسيا 2018، حيث كان يمتلك 27 نقطة، جمعها من خلال تحقيق الفوز فى المباريات التسع التى خاضها حتى الآن، ويسعى المنتخب السويسرى إلى الخروج بنتيجة إيجابية تمكنه من التأهل مباشرةً إلى مونديال روسيا فى مهمة لن تكون سهلة خاصةً أن المباراة تقام بالبرتغال.

نتيجة مباراة البرتغال وسويسرا

نتيجة مباراة البرتغال وسويسرا والتى تقام فى إطار الجولة الأخيرة لحساب المجموعة الثانية من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم، البرتغال 2-0 سويسرا.

  • ضغط برتغالى من بداية المباراة لإحراز الهدف الأول وسط أجواء تشجيعية كبيرة جداً.
  • مرور عشرة دقائق من عمر شوط المباراة الأول وتنظيم دفاعى جيد جداً حتى الآن من لاعبى المنتخب السويسرى.
  • مرور عشرين دقيقة من عمر الشوط الأول وضغط كبير من البرتغال لإحراز الهدف الأول، وتفوق دفاعى للسويسرين على هجوم البرتغال بقيادة رونالدو.
  • هجمة خطيرة للبرتغال فى الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول، ولكن تصدى رائع جداً من حارس سويسرا يحول تسديدة برناردو سيلفا إلى ركلة ركنية.
  • جوووول الهدف الأول للبرتغال فى الدقيقة 41 من عمر المباراة عن طريق مدافع ويسرا يوهان جورا بالخطأ فى مرماه، ليتقدم المنتخب البرتغالى بهدف نظيف مع نهاية الشوط الأول.
  • جووووووووول أدريان سيلفا يسجل الهدف الثاني للمنتخب البرتغالي في الدقيقة 57 من المباراة ويصعب المهمة على المنتخب السويسري.
  • نهاية المباراة بفوز ثمين للمنتخ البرتغالي يمنحه ثلاث نقاط هامة يتواجد بها في صدارة الترتيب ويتأهل مباشرة لكأس العالم روسيا 2018 بينما المنتخب السويسري سيخوض ملحق أوروبى آخر للتأهل.

ترتيب مجموعة البرتغال في تصفيات كأس العالم

نقدم لكم جدول ترتيب مجموعة البرتغال فى تصفيت كأس العالم، والتى تضم المنتخبات التالية سويسرا، البرتغال، المجر، جزر فاروه، لاتفيا، أندورا،حيث تربع برازيل أوروبا على الصدارة بفارق الأهداف عن سويسرا.

منتخب فوز تعادل هزيمة النقاط
سويسرا 9 0 1 27
البرتغال 9 0 1 27
المجر 4 1 5 13
جزر فاروه 2 3 5 9
لاتفيا 2 1 7 7
أندورا 1  1 8 4

موعد مباراة البرتغال وسويسرا

توقيت مباراة البرتغال وسويسرا فى تصفيات كأس العالم 2018، تقام المباراة مساء اليوم فى تمام الساعة التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة وليبيا، العاشرة إلا ربع بوقيت مكة المكرمة، الدوحة، البحرين، الكويت، الحادية عشر إلا ربع بتوقيت الإمارات، الثامنة إلا ربع بتوقيت، الجزائر، تونس، السابعة إلا ربع بتوقيت المغرب وجرينتش.

القنوات المجانية الناقلة لمباراة البرتغال وسويسرا القادمة

تنقل المباراة مباشرةً وحصرياً على قناة أبو ظبى الرياضية 3، والتابعة لشبكة قنوات أبو ظبى، والتى تمتلك حقوق إذاعة مباريات تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، كما أعلنت بعض القنوات المفتوحة نقل مباراة برازيل أوروبا أمام سويسرا، وإليكم جدول بالقنوات المجانية الناقلة لمباراة البرتغال وسويسرا وتردداتها والأقمار التى تتواجد عليها:

القناة القمر التردد
Idman TV AzerSpace 11175، أفقى
RSI La 2 HD هوت بيرد 11526، أقى
RTS Deux HD هوت بيرد 10971، أفقى

فرص كلا المنتخبين للصعود إلى كأس العالم

يحتاج المنتخب البرتغالى للصعود المباشر إلى كأس العالم أن يتمكن من خطف الثاث نقاط، ليتساوى بذلك مع المنتخب السويسرى فى عدد النقاط ولكن يتفوق المنتخب البرتغالى على نظيره السويسرى فى عدد الأهداف حيث بلغ مجموع أهداف المنتخب البرتغالى 30 هدف بينما بلغ عدد أهداف المنتخب السويسرى 23 هدف، أما المنتخب السويسرى يحتاج فقط للتعادل بأى نتيجة أو الفوز بأى نتيجة ليصعد إلى المباراة النهائية.

أخبار مباراة البرتغال وسويسرا

  • أكد المدير الفنى للمنتخب البرتغالى سانتوس أنه يواجه خصم قوى تمكن من تحقيق العلامة الكاملة حتى الآن فى جميع مبارياته التى خاضها فى التصفيات، إلا أنه أكد فى الوقت ذاته أن المنتخب الأرجنتينى سيتمكن من تخطى نظيره السويسرى ويفوز باللقاء ويتأهل مباشرةً للمونديال.
  • صرح بيبى مدافع ريال مدريد السابق لإحد المواقع الإلكترونية أنهم خسروا مباراة الذهاب أمام سويسرا لأنها كانت المباراة الأولى وكان المنتخب البرتغالى يفتقد لخدمات كريستيانو رونالدو، والذى عاد إلى تشكيلة المنتخب وسوف يقود منتخب بلاده للفوز عل سويسرا، والصعود إلى كأس العالم، خاصةً أن اللاعب يرغب فى التواجد بمونديال روسيا 2018.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!