التخطي إلى المحتوى

أوضحت مصادر بالقوى العاملة حقيقة منح يوك اجازة 6 اكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص بدل عن يوم الجمعة المقبلة، حيث نفت تلك المصادر منح اجازة للعاملين بالقطاع الخاص عوضاً عن يوم الجمعة، وانه يحق لكل مؤسسة منح الإجازة لعامليها على حسب ظروف ومقتديات العمل ومتطلبات ظروف التشغيل.

أضافت المصادر  أن قانون العمل الصادر تحت رقم 12 لسنة 2003 المادة 52 و القرار رقم 112 لسنة 2033، وكذلك القرار الوزاري الصادر تحت رقم 49 لعتم 2009، وفيما يتعلق بتحدي أيام الأعياد والعطلات،فيمنح العامل اجازة بأجر كامل عن يم السادس من أكتوبر عيد النصر، ويحق لصاحب العمل تشغيله إذا ما اقتدت الظرف فعل ذلك.

اجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص

أضيف أيضا أنه يحث للعامل اجازة يوم السادس من أكتوبر ولم يشير القانون لمنح العامل اجازة عوضا عن يوم السادس من أكتوبر حال موافقته احد العطلات، وأم الوزارة أكدت أن يوم اجازة السادس من أكتوبر الجمعة المقبلة وليس الخميس وفق المنشور الذي عمم على مكاتب القوى العاملة.

ووفق المنشر بعالية فان العاملين بالقطاع الخاص سيحتسب له يوم الجمعة المقبلة أجازة رسمية بأجر كامل لمن سيتم تشغيله يوم الجمعة وفق ظروف عملة، أما يوم غدا الخميس فهو يوم عمل عادي للعاملين في القطاع الخاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!