التخطي إلى المحتوى

إستضاف المنتخب المصرى اليوم الأحد الثامن من أكتوبر الجارى نظيره المنتخب الكونغولى، وذلك فى إطار مباريات الجولة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018، المنتخب المصرى إستطاع حسم المواجهة المصيرية بينه وبين الكونغو لصالحه ليتأهل المنتخب المصرى رسمياً لمونديال روسيا 2018،بعد مباراة صعبة حسمت فى الدقائق الأخيرة من عمرها بعد ـتألق نجم المنتخب محمد صلاح ليصعد بالمنتخب لكأس العالم، ونقدم لكم نتيجة مباراة مصر والكونغو القادمة وتقرير عن المباراة فى هذه التغطية للمباراة.

المنتخب المصرى متصدر ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 12 نقاط، جمعها من خلال خوضه خمسة مباريات حتى الآن، إستطاع خلالها تحقيق الفوز فى أربع مباريات، وتذوق مرارة الهزيمة فى مباراة وحيدة، وتمكن المنتخب المصرى من بلوغ النقطة الثانية عشر ليؤكد تصدره للمجموعة ويتأهل رسمياً لكأس العالم بعد غياب دام 28 عام، ويدين المنتخب المصرى بفوزه لجناح الريدز محمد صلاح الذى تمكن من إحراز هدفين ليمكن الفراعنة من التأهل رسمياً إلى مونديال روسيا 2018.

على الناحية الأخرى المنتخب الكونغولى متذيل الترتيب لا توجد له أية حظوظ فى التأهل إلى المونديال، لذا سوف يدخل لاعبى المنتخب الكونغولى اللقاء دون أية قيود، ويسعى منتخب الكونغو الذى ظهر بمستوى جيد فى مباراة الذهاب مع غانا، وكان السبب لرئيسى فى تقليص فرص غانا فى الصعود إلى مونديال روسيا، حيث تعادل مع المنتخب الغانى فى كوماسى بنتيجة هدف لمثله فصعب بذلك فرص المنتخب الغانى لبلوغ كأس العالم، ويتذيل الكونغو الترتيب برصيد نقطتين جمعهما من خلال تعادله أمام المنتخب الأوغندى ومنتخب البلاك ستارز، ولقى المنتخب الكونغولى هزيمتين أيضاً الأولى من الفراعنة والأخرى من البلاك ستارز.

نتيجة مباراة مصر والكونغو

نقدم لكم متابعة لـ نتيجة مباراة مصر والكونغو والتى تقام فى إطار الجولة قبل الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2018، المباراة تنطلق خلال لحظات، نتيجة المباراة: مصر 2-1 الكونغو.

  • نهاية شوط المباراة الأول بين الفراعنة والكونغو بالتعادل السلبى، شوط أول متوسط الأداء والمستوى من قبل المنتخب المصرى، نتيجة لا تخدم الفراعنة للصعود إلى كأس العالم.
  • جووووول الهدف الأول للمنتخب المصرى عن طريق محمد صلاح فى الدقيقة 63 من عمر المباراة ليتقدم الفراعنة بهدف دون رد.
  • جوووول هدف التعادل للمنتخب الكونغولى فى الدقيقة 87 من عمر المباراة، ليتعادل المنتخب االكزنغولى مع نظيره المصرى بهدف لكل فريق.
  • جووووول الهدف الثانى للفراعنة عن طريق محمد صلاح من ركلة جزاء فى الدقيق الثالثة من الوقت المحتسب بدل ضائع، لتصبح النتيجة تقدم المنتخب الوطنى بهدفين مقابل هدف.

موعد مباراة مصر والكونغو القادمة

توقيت مباراة مصر والكونغو القادمة، تقام المباراة مساء الأحد القادم فى تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة وليبيا، الثامنة بتوقيت مكة المكرمة، الدوحة، الكويت، البحرين، العراق، التاسعة بتوقيت الإمارات، الخامسة بتوقيت جرينتش الدولى.

القنوات المجانية الناقلة لمباراة مصر والكونغو

تنقل مباراة مصر والكونغو فى تصفيات كأس العالم 2018 بشكل حصرى على قناة أون سبورت المصرية، والتى تتواجد على القمر الصناعى نايل سات، وكانت القناة التى أذاعت مباراة الفراعنة الماضية أمام أةغندا قد حصلت أيضاً على حقوق إذاعة مباراة المنتخب الوطنى مع نظيره الكونغولى.

مشوار المنتخب المصرى بتصقيات أفريقيا المؤهلة لكأس العلم

بدأ االمنتخب المصرى مشواره بمواجهة منتخب الكونغو خارج الديار، وإستطاع الفراعنة إقتناص نقاط المباراة الثلاث بعد تغلبهم على الكونغو هدفين مقابل هدف، ثم عاد الفراعنة وتحققو الفوز الثانى على التوالى بتغلبهم على البلاك ستارز بهدفين نظيفين ببرج العرب، ثم سقط المنتخب الوطنى فى فخ الهزيمة فى مباراته الثالثة لحساب المجموع الخامسة بالتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم أمام المنتخب الأوغندى بأوغندا، وذلك فى المباراة التى إنتهت بنتيجة هدف دون رد لأوغندا، ثم عاد الفراعنة  وتغلبوا على منتخب أوغندا فى مباراة الجولة الرابعة بنفس النتيجة فى برج العرب.

ترتيب المجموعة الخامسة فى تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم

نقدم لكم ترتيب مجموعة مصر فى التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا، والتى تضم كل من المنتخب المصرى، المنتخب الغانى، منتخب الكونغو، منتخب أوغندا، وإليكم ترتيب المجموعة قبل إنطلاق مباريات الجولة الخامسة من التصفيات:

المنتخب فوز تعادل هزيمة نقاط
مصر 3 0 1 9
أوغندا 2 1 1 7
غانا 1 1 2 5
الكونغو 0 1 3 1

قائمة المنتخب المصرى لمباراة الكونغو

أعلن المدير الفنى للمنتخب المصرى الأرجنتينى هيكتور كوبر قائمة المنتخب التى ستخوض المباراة، وجاءت القائمة كالتالى:

  • حراسة المرمى: عصام الحضرى، شريف إكرامى، أحمد الشناوى.
  • خط الدفاع: سعد سير، رامى ربيعة، أحمد حجازى، على جبر، أحمد فتحى، أحمد المحمدى، عمر جابر، محمد عبدالشافى، كريم حافظ.
  • خط الوسط: حسام عاشور، محمد الننى، طارق حامد، عبدالله السعيد، صالح جمعة، سام مرسى، محمد فتحى، مؤمن زكريا.
  • خط الهجوم: محمد صلاح، محمود تريزيجيه، رمضان صبحى، محمود كهربا، أحمد حسن كوكا، مصطفى فتحى، عمرو جمال، حسام حسن.

تحديث: سوف يغيب عن لقاء المنتخب المصرى بنظيره الكونغولى كل من اللاعب عبدالله السعيد الذى ألمت به إصابة فى مباراة الأهلى الماضية أمام النجم الساحلى،كما يغيب أيضاً اللاعب حام عاشور للإصابة التى ألمت به فى تدريبات الأهلى قبل مباراته مع النجم الساحلى، ويغيب أيضاً محمود كهربا لتعرضه للإصابة مع فريقه إتحاد جدة.

تحديث: تعادل منتخب غانا أمس السبت مع نظيره منتخب أوغندا، حيث إنتهت المباراة بين البلاك ستارز وأغندا بالتعادل السلبى، و يطالب المنتخب الغانى بإعادة مباراته أمام أوغندا مرة أخرى لعدم إحتساب هدف صحيح اليوم تم إلغاؤه بداعى التسلل، وبهذه النتيجة قدم المنتخبان فرصة ذهبية للفراعنة للتأهل إلى مونديال روسيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!