التخطي إلى المحتوى

أطلق برنامج حساب المواطن على موقعة الرسمي مجموعة من التحديثات تتعلق بخيار استعلام الاستحقاق و دفعات الدعم واستعلام عدد المستحقين مع كل مواطن، في واحدة من الخطوات التي ترقبها الملايين بعد الإعلان عن البرنامج، والحديث عن رفع اسعار البنزين والطاقة بصفة عامة، ضمن خطط الإصلاح الاقتصادي داخل المملكة العربية السعودية.

العديد من الخبراء والمحللون الاقتصاديون والمتابعون للشـن الداخلي في المملكة، أرجعوا ظهور ايقونات الاستحقاق ودفعات الدعم المالي وقيمها وتواريخها وحساب عدد المستحقين، لقرب الإعلان الرسمي عن سياسات برنامج حساب المواطن الموحد للدعم، خاصة بعد تواتر أخبار غير مؤكدة حول اعتزام الحكومة رفع اسعرا البنزين خلال شهر نوفمبر 2017 .

الخدمات الاستعلامية لبرنامج حساب المواطن والتي لم تفعل بعد، ينتظر تفعيلها حال إقرار السياسات، وتحدي موعد صرف أول بدل لنقدي للمستحقين، وفق الألية التي سيعلن عنها، بهدف تخفيف وطأة أثار الإصلاحات الاقتصادية على المواطنين وساؤ المباشرة أو غير المباشرة.

موعد صرف أول بدل حساب المواطن السعودي

الجهات الرسمية السعودية المعنية ببرامج الدعم لم تعلن بشكل رسمي عن موعد صرف أول بدل برنامج حساب المواطن السعودي للمستحقين، رغم إشارة البعض لكون الموعد المرجح سيكون خلال شهر أكتوبر المقبل، في حالة كان رفع أسعار النزين أو الطاقة خلال شهر نوفمبر 2017 .

موقع حساب مواطن للدعم

برنامج حساب مواطن بعد برنامج وطني سعودي يهدف لإيصال الدعم للمستحقين وفق شرائح الدخل التي سيقرها البرنامج، وتخطى عدد المواطنين المسجلين 12 مليون مواطن ومواطنة، من بينهم مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، وسيكون البرنامج مستقبلاً شاملاً لكل برامج الدعم المقدمة للمستحقين، لتكون تحت مظلة واحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!