التخطي إلى المحتوى

أطلت وزارة العليم العالي العراقية دليل الطالب 2017 للقبول في الكليات والمعاهد، وأيضا استمارة القبول المركزي للتقديم في الجامعات العراقية من بوابة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة الموقع الرسمي لقبول الجامعات في العراق للعام الدراسي 2017-2018، حيث تم توضيح كافة التفاصيل المتعلقة بتقديم طلاب الشهادة الإعدادية وما يعادلها.

دليا الطالب 2017 استعرض كافة النقاط الهامة التي يجب على طلاب الدراسة الإعدادية مراجعتها قبل الشروع فس تسجيل استمارة القبول المركزي 2018 ، حيث تم اوضيح الشروط العامة للتقديم، وكيفية ملئ الاستمارة الإلكترونية على بوابة دائرة الدراسات التابعة لموقع التعليم العالي والبحث العلمي.

دليل الطالب 2017 موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

وجه المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية حيدر العبودي، الدعو للطلابات والطالبا بالدراسة الإعدادية وما يعادلها، بمراجعة دليل الطالب 2017 للقبول في الكليات والمعاهد العراقية للعام الدراسي القادم 2017-2018.

وقال العبودي أن القبول المركزي سيحدد وفق الاختيارات التي سيسجلها الطالب في الاستمارة الإلكترونية التي تم إتاحتها الآن على بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة، ونوه عن أن الحصول على دليل الطالب 2017 سيكون من لموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي أو موقع بوابة دائرة الدراسات.

دليل القبول المركزي 2017

استمارة القبول المركزي 2017

متحدث التعليم العالي نوه عن بعض التوضيحات التي يجب أن يضعها الطالب او الطالبة نصب عينية قبيل تسجيل استمارة القبول المركزي 2017 والتي شددت على تسجيل طلاب الشعبة الأدبية من الدراسة الإعدادية لاختيارا بحد ادني 25 اختيار ولا تتخطي 50 اختيار، من بينهم 10 اختيارات معاهد على الأقل.

الطلاب خريجي الشعبتين الأحيائي والتطبيق من الدراسة الإعدادية عليهم ملء 50 اختيار من بينهم 10 خيارات للمعاهد على أقل تقدير، ومن خلال المنظومة الإلكترونية سيتاح للطلاب الراغبين في التقديم على أفسام كليات الهندسة والزراعة بصورة مباشرة.

مواعيد تسجيل الاستمارة الإلكترونية للقبول في الجامعات العراقية

يتاح الآن عبر رابط بوابة دائرة التخطيط والدراسات والمتابعة، استمارة القبول المركزي 2017-2018 للتقديم على كليات ومعاهد العراق للعام الدراسي الجديد، وتستمر ألية تسجيل الاستمارة الإلكترونية للبول في الجامعات العراقية حتى الثالث من شهر أكتوبر 2017 ، واليكم موقع الاستمارة الإلكترونية للقبول في الجامعات

دليل الطالب 2017 واستمارة القبول المركزي بالجامعات جميعهما موجودين على موقع بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!