التخطي إلى المحتوى

وافق مجلس الوزراء السعودي على تنظيم صندوق النفقة وجعل تبعيته لوزير العدل مباشرةً، وسنستعرض معكم الفئات المستفيدة أو المستحقة من خدمات صندوق النفقة، وكذلك خصائص الصندوق إلي حددها مجلس الوزراء بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آلا نهيان .

صندوق النفقة أحد الخدمات التي فعلها مجلس الوزراء السعودي، وشهدت رد فعل قوي من المواطنين، حيث من المنتظر أن يخدم الصندوق شريحة كبيرة من المواطنين، وذلك من خلال التعرف على أبرز معلومات تنظيم صندوق النفقة.

وزارة العدل توضح آلية صندوق النفقة الجديد

نشرت العديد من الجهات المعنية، وعلى رأسها وزارة العدل السعودية من التوضيحات حول التعريف بما هو صندوق النفقة 1438 هجريا، وسنرفق لكم واحدة من الصور التي جمعت العديد من التوضيحات والإجابات الوافية خاصة عن الفئات المستحقة وألية عمل صندوق النفقة 1438 .

 المستفيدة ألية عمل الصندوق التابع لوزارة العدل

من خلال التوضيحات المبينة بالصورة المنشورة بعالي يمكنكم التعرف على مصدر أموال صندوق النفقة، وعلى من سيتم الإنقاق من الفئات المستحقة، والتي سيعني الصندوق بما يلي:

“صرفه لمن صدر له حكم قضائي باستحقاقه ولم ينفذ لغير عذر الإعسار”

طريقة الاستفادة من  أموال صندوق النفقة

الاستفادة من أموال صندوق النفقة يتم بتقديم طلب على النموذج الذي سيعد قريبا للمواطنين، وسيضاف للطلب الأوراق والمستندات التي سيعلن عنها على الموقع، وسنوضح لكم كافة تفاصيل تلك المستندات بخلاف الفئات المستفيدة من ألية تطبيق البرنامج .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!