التخطي إلى المحتوى

انتهت كافة مراحل تنسيق الجامعات 2020 لطلاب الثانوية العامة اليوم بإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة والدور الثاني منذ قليل عبر موقع التنسيق بوابة الحكومة الإلكترونية الذي سيفتتح قريبا باب التسجيل في التحويل بين الكليات لتقليل الرغبات لكافة المراحل سواء طلاب المرحلة الثالثة والدور الثاني للمرة الأولى، ولطلاب المرحلتين الأولى والثانية الذي تمكنوا من قبل من التقديم في تقليل الاغتراب بعد ظهور نتيجة رغبات المرحلة الثانية، وننشر موعد وشروط تقليل الإغتراب لجميع المراحل إلكترونيا من خلال بوابة الحكومة المصرية Tansik.egypt.gov.eg.

موعد تقليل الإغتراب التحويل بين الكليات

أعلن وزير التعليم العالى أن موعد التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب سيكون يوم الإثنين الموافق 28 سبتمبر 2020 لمدة أربع أيام، حيث سيتم باب التقديم في تقليل الاغتراب يوم الخميس المقبل الموافق 1 أكتوبر، وأكد أن التقديم سيكون متاحا لطلاب المرحلة الثالثة والناجحين في الدور الثاني وطلاب المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة 2020 على حد سواء.

فتح باب التحويل بين الكليات لطلاب جميع المراحل من جديد

حيث سيتمكن طلاب المرحلتين الاولى والثانية من الحصول على فرصة ثانية ليتمكنوا من تسجيل رغباتهم لتقليل الإغتراب بعد أن تمكنوا من ذلك من قبل بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية مباشرة، وذلك للتحويل بين الكليات المختلفة من أجل الانتقال لكليلة قريبة من محل سكن الطالب، وذلك عبر موقع بوابة الحكومة المصرية الالكترونية المختص بكافة خدمات التنسيق، وسوف تتم عملية التحويل بسهولة بالدخول على موقع التنسيق وبرنامج تقليل الاغتراب، ووضع الكلية التى يرغب الطالب بالتحويل لها مع الالتزام بالشروط التالية التي حددتها وزارة التعليم العالي.

موعد وشروط تقليل الاغتراب التحويل بين الكليات

شروط وقواعد تقليل الاغتراب لجميع الكليات

قواعد تقليل الاغتراب وعمليات التحويل في تنسيق الثانوية العامة يتعرف عليها الطالب من خلال موقع التنسيق الخاص بجميع خدمات تنسيق الثانوية العامة وتنسيق الثانوية الازهرية والطلاب الوافدين للجماعات المصرية عبر موقع بوابة الحكومة المصرية.

يعرض موقع بوابة الحكومة المصرية القواعد المنظمة لعملية التحويل والتي تنقسم إلى نوعين يتمثلان فيما يلي:

  1. عملية التحويل بين الكليات إلى كلية مناظرة: يتاح للطالب التحويل لكلية مناظرة تقع ضمن النطاق الجغرافي له، وذلك دون الأخذ في الاعتبار الحد الأدنى لمجموع الدرجات الخاص بالكلية التي يريد الطالب القيام بعملية التحويل إليها.
  2. عملية التحويل إلى كلية من الكليات غير المناظرة: يتاح للطالب التحويل إلى كلية من الكليات غير المناظرة والتي تقع ضمن النطاق الجغرافي، إلا أنه يجب أن تتوافر عدد من الشروط من أجل السماح للطالب بالتحويل، وتشمل هذه الشروط أن يكون مجموع الطالب متوافق مع الحد الأدنى للدرجات بالكلية التي يريد التحويل إليها، كما أنه في حالة وجود شرط النجاح في اختبار أو قاعدة من قواعد هذه الكلية مثل اختبار القدرات ينبغي أن يكون الطالب قد اجتاز هذه الاختبارات بالفعل.

موعد تقليل الاغتراب

موعد تقليل الاغتراب

قواعد التحويل بين الكليات

موعد تقليل الاغتراب

تم إيضاح الغرض من عمليات التحويل وتقليل الاغتراب عبر موقع بوابة الحكومة المصرية، إذ أن الهدف من عملية التحويل العمل على تقليل اغتراب الطلاب، والتأكيد على أن الوزارة لا تهدف بعملية التحويل القيام بتغيير ما قام الطالب باختياره أو توجيهه لاختيار أو رغبات أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!