التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية والوزيرة نورية بن غبريت يوم الثلاثاء الماضى الموافق 25 جويلية نتائج البكالوريا 2017 bac الجزائر،  وذلك بعد طول ترقب من الطلاب لاعلان نتائج شهادة البكالوريا بعد أن تم تأجيلها عشرة أيام عن موعدها الأساسى، والجدير بالذكر أن وزيرة التربية بالجزائر أعلنت ظهور نتائج البكالوريا 207 فى تمام الثانية زوالا عن طريق الرسائل على الهاتف النقال برقم *567# لجميع شرائح الهاتف النقال، قبل ظهور نتيجة البكالوريا فى الثالثة زوالا على موقع الديوان الوطنى و موقع وزارة التربية برقم التسجيل bac.onec.dz 2017.

كشف سحب نقاط نتائج البكالوريا للطلاب الناجين والراسبين

بدأ منذ اليوم الجمعة 28 جويلية 2017 الطلاب الناجحين والراسبين فى جميع الولايات الجزائرية فى سحب كشف نقاط البكالوريا عبر الموقع الرسمى للديوان الوطنى للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz 2017 ، والجدير بالذكر أن نسبة النجاح فى نتائج شهادة البكالوريا دورة 2017 بلغت لجميع الولايات الجزائرية 56.07% بحسب التصريحات الرسمية لوزيرة التربية، ويقدم لكم موقع ايجى سكوب رابط الحصول على نتائج الباك  وكشف سحب النقاط.

رابط الديوان الوطني سحب كشف نقاط نتائج البكالوريا

  • رابط الديوان الوطنى كشف سحب نقاط البكالوريا 2017 للطلاب الناجحين والراسبين من خلال: bac.onec.dz
  • رابط نتيجة شهادة  البكالوريا  دورة 2017 لجميع الولايات للدورتين العادية والاستثنائية عبر رابط : موقع الديوان الوطني bac.onec.dz.
  • أو عن طريق الاتصال برقم *567# من أى هاتف نقال للحصول على نتائج البكالوريا دورة 2017.

يستخدم الطالب حين البحث عن النتيجة الخاصة به بنتائج البكالوريا تبعا للدورة التي قام بخوض امتحاناتها برقم التسجيل، والذي يوجد بأسفل الاستمارة الخاصة بالتسجيل التي قام بسحبها من موقع الديوان الوطني، ويقوم عقب تسجيل رقم التسجيل الخاص به بالضغط على استظهار النتيجة، كما يوضح الموقع للطلاب الراسبين موعد سحب كشوف النقاط الخاصة بهم، حيث يبدأ موعد سحب الكشوف بعد مرور ثلاثة أيام من موعد الإعلان عن النتيجة عبر رابط الديوان الوطني.

نتائج شهادة البكالوريا دورة 2017

نتائج البكالوريا 2017 نتعرف عليها من خلال رابط الديوان الوطني عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، والذي يتبع وزارة التربية الوطنية الجزائرية حيث يتابع من خلال طلاب البكالوريا الدورة العادية والاستثنائية موعد الإعلان عن نتيجة البكالوريا 2017 عبر موقع وزارة التربية الوطنية، ونتيح من خلال موقع إيجي سكوب رابط نتيجة الباك 2017 نتائج امتحانات البكالوريا والخطوات المطلوب إتباعها.

موقع وزارة التربية

يتيح الموقع لطلاب البكالوريا الاطلاع على النتيجة الخاصة بهم فور الإعلان عنها عبر الموقع التابع لوزارة التربية الوطنية، إذ يتم عرض نتائج البكالوريا للطلاب بالولايات الجزائرية المختلفة، حيث يتم نشر نتيجة البكالوريا 2017 للطلاب بكلا من ولاية الجلفة، ولاية تلمسان، ولاية تندوف، ولاية الشلف، ولاية ميلة، ولاية خنشلة، ولاية بشار، ولاية أدرار، ولاية بسكرة، ولاية سيدي بلعباس وغيرها من الولايات الجزائرية البالغ عددها الإجمالي ثمانية وأربعين ولاية.

نتائج البكالوريا 2017

تم إرجاء موعد الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا 2017 ليوم 25 جويليه، وذلك بعد أن كان موعد ظهور النتيجة سوف يتم الإعلان عنه يوم الخامس عشر من شهر جويليه، إلا أنه تم الإعلان عن تغيير موعد ظهور النتائج وفقا لما قامت بالتصريح به وزيرة التربية نورية بن غبريت، حيث تم تعديل موعد ظهور النتائج إلى حين الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات لاختبارات الدورة الاستثنائية والإعلان عن نتائجها مع الإعلان عن نتيجة البكالوريا الدورة العادية.

نتيح بمساعدة محررو موقع إيجي سكوب التعرف على النتيجة فور ظهورها عبر موقع الديوان الوطني، وذلك من خلال الاستعانة برقم التسجيل الخاص بالطالب والذي يقوم بتسجيله بخانة تعليقات الموقع.

أخبار اعلان نتائج البكالوريا 2017

تحديث السبت 22-7-2017: لم يتبق الكثير على موعد اعلان نتائج بكالوريا الجزائر 2017 على موقع الديوان الوطنى برقم التسجيل، حيث يترقب طلاب البكالوريا ظهور نتائجهم منذ فترة ليست بالهينة، تابعونا من خلال موقع إيجى سكوب لمعرفة نتائج البكالوريا 2017.

أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط موعد الإعلان عن نتائج البكالوريا 2017 على حسابها الرسمى على أحد مواقع التواصل الإجتماعى، حيث أعلنت أنه سيتم الإعلان عنها فى تمام الثالثة مساءً بتوقيت الجزائر وذلك عن طريق نشرها على موقع الديوان الوطنى، كما يمكن للطلاب فى جميع الولايات عن طريق الرسائل القصيرة على الهاتف النقال فى تمام الثانية بتوقيت الجزائر.

بلغت نسبة النجاح فى نتائج امتحانات شهادة البكالوريا دورة 2017 56% تقريبا بحسب التصريحات الرسمية لوزيرة التربية نورية بن غبريت يوم الثلاثاء 25 جويلية 2017، ويواصل الطلاب منذ ذلك الحين الحصول على نتائجهم بالبكالوريا عبر موقع وزارة التربية الوطنية المعتمد bac.onec.dz 2017 لحين صدور كشف نقاط نتائج البكالوريا عبر نفس الموقع بعد ظهور النتائج بثلاثة أيام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!