التخطي إلى المحتوى

مارثوان جديد من امتحانات الثانوية العامة يبدأ خلال الفترة القادمة بعد أن تم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2017، حيث اعتمد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2017، كما يتابع عدد من الطلاب الذين قاموا بتقديم طلبات التظلم سير أعمال لجان النظام والمراقبة وموعد الإعلان عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة، والتي نتعرف عليها من خلال موقع إيجي سكوب.

تبدأ امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة الراسبين في الثاني عشر من شهر أغسطس القادم، ويبدأ الطلاب امتحاناتهم للدور الثاني وفقا لما تم تحديده في جدول امتحانات الدور الثاني، بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية وذلك لطلاب الشعب الثلاث، كما تنتهي امتحانات الدور الثاني يوم الثلاثاء الموافق الثاني والعشرين من شهر أغسطس القادم، ويشهد هذا اليوم خوض الطلاب لامتحان مادتي التربية الوطنية والإحصاء.

جدول امتحانات الدور الثاني

الامتحانات التي سوف يقوم بخوضها الطلاب الراسبين هذا العام سوف يتم تطبيق نظام البوكليت الجديد بها، والذي تم تطبيقه كذلك هذا العام على امتحانات الثانوية العامة 2017 الدور الأول، والذي سعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلاله إلى القضاء على ظاهرة الغش الإلكتروني والجماعي، والتي قد سادت بشكل كبير في امتحانات العام الماضي، وقد سجل النظام الجديد ردود فعل متباينة حيث أثنى عليه البعض بينما رأى أخرون عدم جدواه في التخلص من ظاهرة الغش الجماعي.

جدول امتحانات الدور الثاني

تظلمات الثانوية العامة 2017

شهد يوم الأحد الماضي الموافق السادس عشر من الشهر الجاري فتح باب تقديم طلبات تظلم طلاب الثانوية العامة، وقد قام عدد ما يقرب من تسعة آلاف طالب بفحص ورقة الإجابة الخاصة بهم والاطلاع على كراسات الإجابة، وقد قامت الوزارة بالإعلان عن أن تلقي طلبات التظلم سوف تستمر لمدة شهر تبدأ من يوم فتح باب تقديم التظلمات، كما تم الإعلان عن يوم الثالث والعشرين القادم سوف يكون يوم عمل رسمي بلجان النظام والمراقبة وسيستمر تلقي طلبات التظلم في هذا اليوم.

نتابع من خلال موقع إيجي سكوب موعد ظهور نتيجة تظلمات الثانوية العامة، ونتيجة المرحلة الأولى للتنسيق 2017 عبر  موقع بوابة الحكومة المصرية.

تحديث السبت 22-7-2017: ينتظر طلاب المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامى 2017 ظهور نتائج التحاقهم بالكليات المختلفة، كما يستعد بعدها طلاب المرحلة الثانية لبدء تسجيل رغباتهم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!