التخطي إلى المحتوى

تم الإعلان عن نتائح البكالوريا فى جميع الولايات الجزائرية برقم الهاتف النقال فى الثانية زوالا، حيث كان  من المقرر الإعلان عن نتائج امتحانات شهادة البكالوريا دورة 2017 على موقع الديوان الوطنى bac.onec.dz اليوم الثلاثاء 25 جويلية، وذلك بداية من الساعة 14 عبر رسائل الجوال فى خدمة جديدة تقدمها وزارة التربية للطلاب عن طريق الاتصال ب *567#، ثم تم اعتماد نتائج الباك وظهورها على وزارة التربية الوطنية بعد إعتمادها من وزيرة التربية نورية بن غبريط بنسبة نجاح جاوزت ال 56%، وذلك تمهيداً لنشرها على موقع نتائج البكالوريا 2017 الديوان الوطنى للإمتحانات والمسابقات.

موقع الديوان الوطنى للإمتحانات والمسابقات

سيتم عرض نتائج البكالوريا 2017 على موقع الديوان الوطنى للإمتحانات والمسابقات والمختص بعرض نتائج الإمتحانات بالجزائر  لجميع الولايات: موقع الديوان الوطني bac.onec.dz.

نتائج البكالوريا 2017 سيتم اعلانها على الموقع الإلكترونى الخاص بعرض النتائج  bac.onec.dz، وذلك بعد أن يتم إعتماد النتيجة بشكل رسمى من وزيرة التربية الوطنية، حيث سيتم إعتماد النتيجة بعد الإنتهاء من عمليات التصحيح ومراجعة الأوراق ورصد ادرجات بشكل كامل، وسيتم عرض نتائج البكالوريا لكل الولايات الجزائرية البالغ عددها ثمانية وأربعين ولاية على موقع الديوان الوطنى للإمتحانات والمسابقات.

موقع نتائج البكالوريا 2017

سيتم الإعلان عن نتائج البكالوريا الجزائرية كالمعتاد على موقع الديوان الوطنى للإمتحانات والمسابقات التابع لوزارة التربية والمختص بعرض وإعلان نتائج جميع المراحل التعليمية بالجزائر، وسيتم الإعلان عن نتيجة البكالوريا 2017 على الموقع الثلاثاء المقبل الموافق 25 جويلية وفقاً لما أعلنته الدكتورة نورية بن غبريط وزيرة التربية الوطنية بالحكومة الجزائرية، وقد بلغ عدد الطلاب المترشحين إلى إمتحانات البكالوريا حوالى 760 ألف مترشح، وفقاً لما أعلنته الوزارة.

موعد الإعلان عن نتائج البكالوريا 2017

تم تأجيل موعد الإعلان عن النتائج مدة عشرة أيام، حيث كان من المقرر عرض النتائج فى الخامس عشر من شهر جويلية الجارى، قبل أن تخرج بن غبريط وتعلن تأجيل الإعلان عن النتائج، معللة السبب أن الوزارة عازمة على الإعلان عن نتائج الدورة الإستثنائية والدورة العادية للبكالوريا هذا العام فى نفس التوقيت، وكانت إمتحانات البكالوريا قد إنتهت وسط مقاطعة كبيرة من قبل الطلاب الذين لم يذهبوا إلى الإمتحانات، والجدير بالذكر أن هذا العام أيضاً قد شهد تسريب الإمتحانات خلال دقائق من بدأها.

تحديث: سيتم الإعلان عن نتاج البكالوريا الجزائرية لهذا العام لكلا الدورتى العادية والإستثنائية معاً على موقع الديوا الوطنى للإمتحانات والمسابقات غداً الثلاثاء.

تحديث: تم الإعلان عن توقيت ظهور نتائج البكالوريا 2017 من قبل وزيرة التربية الدكتورة نورية بن غبريط، والتى حددته من خلال إعلان على الحساب الرسمى لها على فيسبوك، حيث أعلنت أن موعد الإعلان على موقع الديوان الوطنى سيكون فى الرابعة عصراً.

تحديث: ساعات تفصلنا عن الإلعان عن نتائج البكالوريا 2017، سواء عن طريق موقع الديوان الوطنى للإمتحانات والمسابقات أو عن طريق خدمة الرسائل الجديدة المقدمة من وزارة التربية الوطنية.

تحديث: تم الإعلان عن نتائج البكالوريا 2017 على موقع الديوان الونى المختص بعرض نتائج جميع المراحل التعليمية، كما تم إرسال رسائل نصية بالنتائج للطلاب المشتركين بالخدمة الجديدة منذ ساعات، كما يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم الكترونيا عبر رابط الديوان الوطنى للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz برقم السجل الخاص بالطالب فى جميع الولايات الجزائرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!