التخطي إلى المحتوى

ظهرت نتيجة الثانوية العامة يوم الثلاثاء الماضى الموافق 4-8-2020، وذلك بعد أن تم إعتمادها من قبل وزير التعليم والإعلان عن أسماء أوائل الثانوية العامة، حيث جاءت نسبة النجاح فى الثانوية العامة هذا العام 81.5%، وبعد ظهور النتيجة يلجأ الطلاب إلى معرفة موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة أملا فى الحصول على بعذ الدرجات وإلتحاقهم بالكليات التى يرغبونها، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد تظلمات الثانوية العامة 2020 لجميع المواد، وقررت فتح الباب للتقديم بداية من يوم الخميس الموافق 6-8-2020.

تظلمات الثانوية العامة 2020

تقديم الطالب للتظلمات يكون في المديرية التابع لها فى المحافظة الخاصة به، حيث تحدد المديرية فى كل محافظة أيضا مكان محدد بها لتقديم التظلم، بتكلفة تبلغ للمادة الواحدة 100 جنية ويمكن بالطبع التقدم بالعديد من التظلمات فى عدة مواد، مع التنوية على اطلاع الطالب على كراسة الإجابة الخاصة به فى مادة التظلم وذلك بعد تقديم الطلب بيومين واصطحاب نماذج الاجابة الرسمية التى ستوفرها الوزارة من أجل معرفة ما له وما عليه فى درجة المادة، ومن المنتظر أن يتم اطلاع الطلاب على ورقة الاجابة الخاصة به فى مدرسة أو أكثر بمحافظة القاهرة ويتم فيها الاطلاع على تظلمات جميع المحافظات.

أماكن تقديم تظلمات الثانوية العامة
تقديم طلبات تظلمات الثانوية العامة

خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2020

  • التوجة إلى مديرية التربية والتعليم التابع لها أو المكان المحدد من قبل المديرية لتحديد التظلمات فى المواد المرغوب بها.
  • الحصول على نسخة من ايصال السداد لرسوم التظلم البالغة 100 جنية عن كل مادة في أقرب فرع من فروع البنك الأهلى المصرى بحساب صندوق الدعم والتمويل للمشروعات التعليمية.
  • تسليم نسخة ايصال السداد فى المديرية، ومعرفة موعد الاطلاع على أوراق الاجابة الخاصة بالطالب فى المادة المقدم بها التظلم.
  • اطلاع الطالب على نسخة من ورقة اجابته تحمل كود سري لا تحمل اسم الطالب لضمان الشفافية ومقارنتها بنموذج الاجابة الرسمى، ومن ثم تدوين الملاحظات  التى يراها الطالب فى ورقة خارجية يكتب بها ما يرى أنه لم يتم تصحيحه من أسئلو أو اضافة درجاته، أو عدم حصولة على الدرجات رغم تطابق جابته مع نموذج الاجابة الرسمى.
  • يتم تسليم الملاحظات التى دونها للكنترول كى يعيد عملية رصد الدرجات للمرة الثانية ومطابقتها بورقة الإجابة الأصلية واتخاذ القرار فى التظلم.
  • يمكن للطالب الحصول على المبلغ الذى قام بدفعه فى التظلم، حال تمكن من الحصول على درجات من التظلم.
  • مكتب تنسيق الثانوية العامة  سيتم اطلاعه على الدرجات المضافة للطالب من التظلمات، ليتم تعديلها فى النتيجة الخاصة به وإخطار التنسيق بها لوضعها فى الاعتبار فى  والكلية المتاحة للطالب.

نتيجة تظلمات الثانوية 2020

معرفة نتيجة تظلمات الثانوية العامة يكون بعد اطلاع الطالب على كراسة الاجابة الخاصة به بعدة أيام، وكانت الوزارة تخصص رقم تليفون أرضى لمعرفة النتائج فى السنوات الماضية، وستكون هى نفس طريقة معرفة النتيجة المتبعة هذا العام حيث ستقوم الوزارة بالاتصال بالطالب لابلاغه بالنتيجة، كما خصصت موقع الكترونى يمكن الاطلاع من خلاله على نتيجة تظلمات الثانوية العامة ، كما ستقوم الوزارة بارسال خطاب مسجل بعلم الوصول للطلاب لمعرفة النتيجة، والجدير بالذكر أن دفع رسوم تظلمات الثانوية يكون عبر جميع فروع البنك الاهلى المصرى، كما أن هناك نظام جديد أعلنتة الوزارة هذا العام عن تمكن الطالب من استرداد مبلغ التظلم وذلك من أقرب فرع بريد لسكنه هذا في حال ثبوت الاحقية له فى درجات زيادة، ولكن بالطبع فى حالة عدم حصوله على درجات لا يحق له استرداد المبالغ المدفوعة. 

يمكمكم التعرف على نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 من خلال موقع نتيجة تظلمات الثانوية العامة

صرحت وزارة التربية والتعليم أن 59607 طالب قاموا بالتقديم فى تظلمات الثانوية العانة حتى الآن، وأنه تم الكشف على 78666 ورقة إجابة حتى الآن، وكانت الأغلبية من نصيب ورقة إجابة اللغة العربية وبعدها تأتى الكشف على ورق إجابات مادة الفيزياء وهما أكثر المواد طلبا للكشف حتى الآن.

التعليقات

  1. بالله بعد المراجعة وانا ولى امر معلم بنتى لها درجات اخطأ بيها البيه المصحح فى التقدير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!